شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة بحكومة غزة: 63% نسبة نقص الدواء في القطاع

وزير الصحة بحكومة غزة: 63% نسبة نقص الدواء في القطاع
   حذر وزير الصحة بحكومة غزة الدكتور مفيد المخللاتيمن أن القطاع الذي يسكنه أكثر من 5ر1 مليون...

 

 حذر وزير الصحة بحكومة غزة الدكتور مفيد المخللاتيمن أن القطاع الذي يسكنه أكثر من 5ر1 مليون فلسطيني يفتقر حاليا لأدنى مقوماتالعمل الصحي حيث يعانى من نقص في الدواء تصل نسبته إلى 63 في المائة ..مشيرا إلىأن القطاع غير مجهز طبيا ويفتقر كذلك إلى أدوية الطوارئ.

جاء ذلك اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الإغاثة والطوارئ باتحادالأطباء العرب حول الوضع الصحي السيئ بقطاع غزة بحضور الدكتور صفوت حجازي رئيسرابطة علماء أهل السنة وعدد من قيادات وزارة الصحة الفلسطينية واتحاد الأطباءالعرب ومنظمة التعاون الإسلامي والإغاثة الإسلامية عبر العالم.

واستعرض الوزير الفلسطيني المشكلات التي يتعرض لها القطاع وسبل حلها في ظل تعاون العديد من المؤسسات لرفع المعاناة عن أهل غزة .

من جانبه، أشار الدكتور إبراهيم الزعفراني الأمين العام للجنة الإغاثةوالطوارئ إلى الدور الذي تقوم به اللجنة الثلاثية والتي تضم ( منظمة التعاونالإسلامي – اتحاد الأطباء العرب – الإغاثة الإسلامية ) في رفع المعاناة عن أهلغزة من خلال تطوير وهيكلة الواقع الصحي بشكل أفضل مما هو عليه الآن .

وأوضح أن الجهات المتعاونة في هذا الملف عقدت سلسلة من ورش العمل على مداراليومين الماضيين، لعرض الأصناف والاحتياجات الطبية اللازمة لدعم العمل الصحيبقطاع غزة.

وفي ختام المؤتمر.. قدم وزير الصحة الفلسطيني درعا للمنظمات المتعاونة معوزارة الصحة الفلسطينية تقديرا لدورها في دعم العمل الصحي بقطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023