شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حاسبات ومعلومات» المنصورة تحتفل بتخريج أول دفعة لـ«ITI»

«حاسبات ومعلومات» المنصورة تحتفل بتخريج أول دفعة لـ«ITI»
  احتفلت اليوم  - الخميس - كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة بتخريج الدفعة الأولى لمعهد...

 

احتفلت اليوم  – الخميس – كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة بتخريج الدفعة الأولى لمعهد تكنولوجيا ITI المعلومات والدفعة 33 على مستوى الجمهورية وعددهم 96 من خريجي الكليات المختلفة.

تستغرق الدراسة بالمعهد تسعة أشهر, وأقيم الاحتفال تحت رعاية الدكتور سيد عبد الخالق – رئيس جامعة المنصورة – والدكتور حسن عتمان – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – والدكتور علاء رياض – عميد كلية الحاسبات والمعلومات – والدكتورة هبة صالح – مدير معهد تكنولوجيا المعلومات -.

 من جانبه هنأ الدكتور سيد عبد الخالق الطلاب الخريجين في بداية الاحتفال وعبر عن سعادته لحضور هذا الاحتفال ومشاركة الخريجين فرحتهم.

وأشار خلال كلمته أننا ندرك تماما البعد السياسي والاقتصادي لتكنولوجيا المعلومات, وأصبحنا الآن نتكلم عن اقتصاد المعرفة, وأصبح مقياس التقدم والتخلف بين الدول يعتمد على المعرفة والتكنولوجيا.

وقدم كل الشكر للمعهد لما يقدمه من دعم في مجال البرامج والمعلومات, وتسليح أبنائنا بأدوات المعرفة والتكنولوجيا والبرامج الجديدة, كما أشكر كلية الحاسبات والمعلومات وما تقدمه من دعم فني وعلمي من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

أكد أن المنافسة الآن لكل من يمتلك التقدم والعلمي والتكنولوجيا وضرورة أن يكون هناك تعاون في مشاريع التخرج مع معهد تكنولوجيا المعلومات لطلبة كلية الحاسبات والمعلومات كما أن إنشاء الحضانات الإليكترونية سوف تتبلور في المستقبل القريب.

من جانبها أشارت الدكتورة هبة صالح – مدير المعهد – إلى أن الجامعة قامت بسد الفجوة في المعلوماتية للخريجين من الكليات المختلفة وخريجي المعهد, كما أن لدى الشباب مقومات يستطيع أن يثور بها في الاتجاه الصحيح لتغيير الأوضاع إلى الأفضل عن طريق استخدام البرامج والمعلومات, كما نعمل من خلال التدريب بعرض النماذج  الناجحة لمحاولة إيجاد فرص عمل ناجحة ومميزة داخل المجتمع.

  وأضافت المهندسة دعاء أحمد – خريجة حاسبات ومعلومات وإحدى الخريجات الجدد -: إن الالتزام والنظام هما الأساس في الدراسة بالمعهد, وأنها اكتسبت خبرات علمية وتكنولوجية ومعلوماتية كبيرة خلال دراستها بالمعهد بعد التخرج, وترغب في استكمال مشوار المعلوماتية للوصول إلى مستقبل أفضل, كما أشارت أنها تتمنى أن يكون هناك معهد لتكنولوجيا المعلومات بكل محافظة, ويستوعب أعداد كبيرة ويكون هناك أكثر من معهد في المدن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023