شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي: 5 مليارات دولار استثمارات يونانية جديدة في البلاد

مرسي: 5 مليارات دولار استثمارات يونانية جديدة في البلاد
  أكد الرئيس "محمد مرسي" أنه أجرى اتفاقا مع نظيره اليوناني "كارلوس بابولياس" يقضي بزيادة...

 

أكد الرئيس "محمد مرسي" أنه أجرى اتفاقا مع نظيره اليوناني "كارلوس بابولياس" يقضي بزيادة الاستثمارات اليونانية داخل البلاد من خلال اتفاقية اقتصادية يوقعها الطرفين بإجمالي 5 مليارات دولار في الفترة القادمة، مشيرا أنه تم الانتهاء من حل كل المشكلات التي واجهتها شركات اليونان في مصر

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس مرسي مع نظيره اليوناني مساء اليوم بمقر رئاسة الجمهورية لعرض ما تم خلال الجلسات التي عقدها الطرفان اليوم .

وأعرب "مرسي" عن تقديره الشديد لموقف اليونان نحو القضية الفلسطينية والسورية، مشيرا  إلى أنهما اتفقا على رفضهما  لمحاولات التدخل العسكري في سوريا نهائيا وجددوا طلبهم  بوقف عمليات .

ومن جانبه، أكد الرئيس اليوناني "كارلوس بابولياس" أن: دولته حريصة على توقيع اتفاقية اقتصادية بين البلدين اليونان وزيادة استثمارات بلاده في مصر إلى خمسة أضعاف المبلغ القائم وهو 1.5 مليارات دولار خاصة بعد اكتشاف آبار غاز طبيعي في مصر مشيرا إلى أن هذه  توقيع مثل هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة على الطرفين . 

وقال "بابولياس": إن الانتفاضات والثورات التي شهدها العالم العربي في الشرق الأوسط تسببت في حدوث تغييرات ولكني على يقين أن مصر لا تزال تلعب دورها الريادي في هذه المنطقة .

وفي نهاية المؤتمر أكد الرئيس اليوناني أنه قد وجه دعوة إلى رئيس مصر لزيارة اليونان للاستمرار في التواصل المتبادل بين البلدين .

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس اليوناني مساء غد الجمعة إلى العلمين للاحتفال بذكرى معركة العلمين بمقابر "الكومنولث " بجوار النصب التذكاري اليوناني حيث يلقى كلمة في هذه المناسبة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023