شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المالكي يؤكد لنائب وزير الدفاع الأمريكي حاجة العراق لتطوير قدراته

المالكي يؤكد لنائب وزير الدفاع الأمريكي حاجة العراق لتطوير قدراته
  أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال استقباله اليوم الخميس نائب وزير الدفاع الأمريكي...

 

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال استقباله اليوم الخميس نائب وزير الدفاع الأمريكي الزائر آشتون كارتر حاجة الجيش العراقي إلى تطوير قدراته الدفاعية لحماية أمن االعراق وسيادته

وذكر بيان لرئاسة الوزراء العراقية أن المالكي استقبل اليوم نائب وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، وجرى خلال اللقاء البحث في تطوير العلاقات بين البلدين, وتعزيز الشراكة والتعاون وتفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي.

وأضاف البيان: إن رئيس الوزراء أكد حاجة الجيش العراقي إلى تطوير قدراته الدفاعية لحماية أمن العراق وسيادته الوطنية ومواجهة العصابات الإرهابية، داعيا إلى تسريع وتيرة تسليح القوات العراقية بما تحتاجه من أسلحة دفاعية تستطيع أن تحمي سيادة العراق واستقلاله وتوفر قوة رادعة تجاه أي اعتداء.

ومن جانبه ،بحسب البيان أكد نائب وزير الدفاع الامريكي انه جاء الى العراق في مهمة تستهدف تلبية حاجاته في مجالات الدفاع ومكافحة الإرهاب في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى زيارة قريبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى بغداد لتحقيق الأهداف نفسها، معتبرا تقوية العلاقات الأمريكية العراقية تمثل مصدرا استقرارا في المنطقة.

وأشار البيان إلى أنه تم خلال اللقاء البحث في قضايا المنطقة وخصوصا الأزمة في سوريا، واتفق الطرفان على ضرورة مواجهة التطرف والإرهاب وتشجيع الحلول السلمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023