شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم مقاطعة المعارضة.. رئيس أذربيجان يفوز بولاية رئاسة رابعة

رئيس أذربيجان إلهام علييف يدلي بصوته في لجنة انتخابية في باكو

فاز رئيس أذربيجان «إلهام علييف» بولاية رئاسة رابعة أمس الأربعاء في انتخابات قاطعها معارضوه؛ بسبب حملة على المعارضة وتزوير يتوقعون حدوثه.

وفي مؤتمر صحفي، قال السكرتير التنفيذي لحزب «أذربيجان الجديدة» علي أحمدوف إنّ «نتائج استطلاعات آراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع تدل على حصول رئيس الحزب الحاكم والمرشح عنه إلهام علييف على أكثر من 80% من أصوات الناخبين وفوزه الكاسح في انتخابات الرئاسة».

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤول لم تسمّه ووصفته بـ«الكبير» في الحزب الحاكم قوله: «طبقًا لنتائج الاستطلاعات، أدلى بين 80% و85% بأصواتهم لصالح إلهام؛ ما يعني فوزه بالانتخابات».

ولا تزال لجنة الانتخابات المركزية مستمرة في فرز الأصوات، لكنّ معطيات استطلاعات آراء الناخبين تشير إلى حصول أقرب منافس له على ما لا يزيد على 5% من الأصوات؛ ما دفع أنصار الحزب الحاكم إلى الاحتفالات في شوارع العاصمة باكو بإعادة انتخاب إلهام لسبعة أعوام.

وأطلقت عشرات السيارات أبواقها ورفعت علم أذربيجان وعلم الحزب الحاكم في شارع أويلمان وسط العاصمة باكو.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات في أكتوبر، وقُدّمت إلى أبريل، وأرسلت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 280 مراقبًا لمراقبة الانتخابات،

يبلغ إلهام علييف 56 عامًا، ويقود الجمهورية السوفييتية السابقة منذ 15 عامًا؛ بعدما جهز عن طريق والده «حيدر علييف»، الذي تولى منصب رئيس البلاد في العقد الماضي، وحصل إلهام على أكثر من ثلاثة أرباع الأصوات في الانتخابات الرئاسية الثلاثة الماضية؛ وبعد الانتخابات الأخيرة مدّد الولاية الرئاسية من خمس سنوات إلى سبع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020