شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط تستعد للعيد بإنشاء شوادر لبيع اللحوم البلدية

أسيوط تستعد للعيد بإنشاء شوادر لبيع اللحوم البلدية
  أكد الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي -وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط - أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد...

 

أكد الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي -وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط – أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
 
 وأشار " الشوربجي " إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24ساعة متواجد بها طبيب، ومساعد، وسائق، ليكونوا على أهبة الاستعداد لتلقى بلاغات المواطنين وشكواهم، لسهولة فحصها علما بأن تليفون غرفة العمليات (2328443 ـ 2323596) .
 
وكما أضاف أنه سيتم تكثيف الحملات بالتنسيق مع مباحث التموين، لعمل حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع وتداول اللحوم الطازجة والمجمدة،  للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي موضحاً أنه تم إرسال 6 أطباء بيطريين من المحافظة إلى السعودية ضمن بعثة الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية للكشف على لحوم الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام هذا العام ، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالقاهرة .
 
وكما أعلن وكيل الوزارة أنه جاري إنشاء شوادر لبيع اللحوم الطازجة البلدية، بالأحياء الشعبية بسعر 45جنية لكيلو اللحم ، وشوادر لبيع اللحوم المبردة المذبوحة بالمجازر المحلية المستوردة من أثيوبيا والسودان واستراليا بسعر 38جنيه لكيلو اللحم.
 
وكما أوضح أنه تم إيقاف الأجازات الخاصة لأطباء المجازر، مشددا على تواجدهم على مدار 24ساعة داخل المجازر طوال أيام العيد ، لمواجهة الأعداد المتزايدة من الذبائح،  للكشف الطبي عليها بالمجان للأهالي، للحفاظ على البيئة من التلوث، وضمان وصول اللحوم صالحة للمستهلك الآدمي.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023