شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف علق ترامب على مداهمة الـ«إف بي آي» مكتب محاميه الشخصي؟

دونالد ترامب - أرشيفية

استنكر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مداهمة عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي «إف بي آي»، أمس الإثنين، مكتب محاميه الشخصي مايكل كوهين في نيويورك.

وقال ترامب تعليقا على الحادث، إن ما جرى «عار» وبأنه «مستوى جديد تماما من الظلم».

واعتبر الرئيس الأميركي، أن ما يتعرض له هو «حملة سياسية» وان التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في ما إذا كانت هناك روابط بين روسيا وحملة الملياردير الجمهوري الرئاسية هو «هجوم على بلدنا»، مؤكدا أن «العديد من الأشخاص» نصحوه بطرد مولر.

وأضاف الرئيس الأميركي أمام الصحفيين، وقد بدت عليه بوضوح أمارات الغصب، أن المحققين «لم يجدوا أي تواطؤ على الإطلاق مع روسيا».

وكانت عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي الـ(إف بي آي) داهمت مكتب مايكل كوهين، محامي الرئيس الأميركي الشخصي في نيويورك، وصادروا منه وثائق وتسجيلات متعلقة بمواضيع عديدة، من ضمنها الإيصالات المدفوعة لممثلة إباحية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، إن المدعين الفيدراليين في مانهاتن حصلوا على مذكرة لتفتيش المكتب بعد تصريح من المحقق الخاص روبرت مولر.

من جهته، وصف بيان صادر عن محامي كوهين التفتيش بأنه غير مناسب تماما وغير ضروري، وقال إن التفتيش لا يبدو أنه مرتبط بشكل مباشر بالتحقيق الذي يجريه مولر.

ورجح البيان أن يكون هذا التفتيش ناتجا عن كشف المحقق الخاص معلومات أعطاها إلى المدعين العامين في نيويورك.

وقال البيان إن المداهمة تمت «في جزء منها بأمر» من المحقق الخاص روبرت مولر، الذي يحقق في وجود تواطؤ بين فريق حملة دونالد ترامب وروسيا خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023