شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

600 طالب في برنامج لمهارات المعرفة بمركز إعلام أسيوط

600 طالب في برنامج لمهارات المعرفة بمركز إعلام أسيوط
  صرحت منال علي عامر - مدير مركز إعلام أسيوط- بأن المركز  نظم برنامج لرفع مهارات المعرفة لعدد 600 طالب وطالبة من...

 

صرحت منال علي عامر – مدير مركز إعلام أسيوط- بأن المركز  نظم برنامج لرفع مهارات المعرفة لعدد 600 طالب وطالبة من مختلف المدارس الابتدائية ، والإعدادية ، والثانوية ، لرفع الوعي السياسي والثقافي والاجتماعي بأهم القضايا المصيرية بعد الثورة ، وذلك لتعزيز الانتماء والمشاركة المجتمعية ، فضلا عن صقل قدراتهم الشخصية .

وأكدت " عامر" أن البرنامج مستمر في شهر أكتوبر الجاري وحتى نهايته ، ويشارك فيه مجموعة من الأكاديميين بجامعتي أسيوط ، والأزهر،  وبعض الخبراء والباحثين الشباب ، ونشطاء المجتمع المدني.

وكما أشارت إلى أشارت إلى أن البرنامج عشرات الندوات وورش العمل بمعدل استضافة 50 طالب وطالبة يومياً من 5 مدارس بواقع 10 طلاب من كل مدرسة ،حيث يتم أخذ طالب من كل فصل، لينقل بدوره المعلومات لزملائه للتأثير فيهم . 

وأضافت عبير جمعة -أخصائية الاتصال بمركز إعلام أسيوط – أن الندوات والمحاضرات وورش العمل تتضمن مهارات التواصل مع الآخرين،  فضلا عن غرز بعض القيم الإنسانية الإيجابية ، ورفع الوعي بالسلوكيات الإيجابية ، ودحض العادات والسلوكيات السلبية ، وكيفية تغييرها ، بجانب ندوات حول أهم الأحداث في تاريخ مصر المعاصر ، والإحاطة بالمتغيرات السياسية الراهنة في الدستور والجمهورية الثانية ، وبعض المحاضرات حول ثقافة قبول الآخر ، وتعزيز قيم المواطنة من منطلق سماحة الأديان السماوية.

من جانبه أكد خالد عبد الناصر- مسئول الاتصال بمركز إعلام أسيوط – أن برنامج مهارات المعرفة يتم من خلال التعاون مع إدارة التوجيه الاجتماعي بمديرية التربية والتعليم بأسيوط ، ويشارك في حضوره الاتحادات الطلابية والطلبة في  عدة إدارات تعليمية في 3 مراكز تشمل عشرات القرى الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمركز،  وذلك بالتوازي مع مركزي إعلام أبوتيج ، ومنفلوط بحيث يضمن تمثيل مختلف فئات المجتمع الجغرافية ، لتحقيق أكبر نطاق من المستهدف الجغرافي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023