شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

براءة توفيق عكاشة في قضية سب وقذف والدة “خالد سعيد”

براءة توفيق عكاشة في قضية سب وقذف والدة “خالد سعيد”
  قضت اليوم (الاربعاء) محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد القطان الستار ببراءة توفيق عكاشة -رئيس قناة...

 

قضت اليوم (الاربعاء) محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد القطان الستار ببراءة توفيق عكاشة -رئيس قناة الفراعين- في الحكم الصادر ضده بالحبس 6 أشهر؛ لاتهامه بسب وقذف والدة خالد سعيد، حيث أكدت المحكمة ان ما قام به عكاشة هو نقد وليس سب.

وطالب خالد سليمان -محامى المتهم- ببراءة المتهم استنادا على أن حرية الرأي مكفولة للإعلاميين، طالما في حدود النقد البناء دون أي تجاوزات، مؤكدا أن الفيديو الذي أزعج أسرة سعيد لم يحتوِ على أي سب وقذف تجاههم.

وقدم للمحكمة مستند من محكمة جنايات إسكندرية، تحوى شهادة شقيق "خالد سعيد"، والذي اعترف فيه بأنه يتعاطى المواد المخدرة وأقراص الترامادول، وذلك أثناء التحقيق معه فى قضية مقتل خالد سعيد على أيدي جهاز أمن الدولة.

وتساءل سليمان مستنكرا عن كيفية جعل خالد سعيد رمز الثورة ومفجرها، وكيف يتم مساواته بالرموز العربية الأخرى فى الكفاح مثل أحمد عرابى وسعد زغلول.

كانت ليلى مرزوق السيد -والدة خالد سعيد- أقامت دعوى سب وقذف ضد توفيق عكاشة بعد قيامه بوصف خالد سعيد فى إحدى حلقاته على برنامج مصر اليوم بأنه كان يتناول الخمور والبانجو.

وقال عكاشة موجها حديثة لوالدة خالد سعيد من خلال برنامجه: "كنتى ربى ابنك الأول عشان ما يشربش بانجو"، ووصفه بأنه "شهيد البانجو"، الأمر الذي اعتبرته سبا وقذفا في حق ابنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023