شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحريري: دول خليجية سترفع الحظر عن لبنان قريبًا

سعد الحريري

قال رئيس الوزراء اللبناني «سعد الحريري»، في لقاء حواري انتخابي بالعاصمة بيروت اليوم السبت، إنّ الحكومة اللبنانية تبذل قصارى جهدها لترسيخ الاستقرار في البلاد وتوفير الأجواء المناسبة لعودة السياح إلى بيروت وكل لبنان.

وأضاف: «سترون قريبًا أنّ عددًا من الدول الخليجية سترفع الحظر عن سفر مواطنيها إلى لبنان، ممَّا سيساهم في تعزيز السياحة في بلدنا؛ وبالتالي تدعيم الاقتصاد ككل»، دون أن يحدد موعدًا ولا دولًا بعينها.

ويحاول لبنان تصحيح العلاقات مع السعودية بعد إجبار المملكة لسعد الحريري على تقديم استقالته وهو في الرياض يوم 4 أكتوبر الماضي؛ وتعوّل حكومته على السياح الخليجيين لتدعيم اقتصاد البلاد.

وفي يناير2016، أعلنت الدول الخليجية رسميًا حظر سفر رعاياها إلى لبنان؛ لامتناعه عن التصويت على بيان عربي يدين الاعتداء على السفارة السعودية في طهران، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي نمر النمر، وورد فيه إدانة لـ«تدخل» حزب الله اللبناني في البحرين.

وتراجع عدد السياح الخليجيين إلى لبنان بعد عام 2011 نتيجة اندلاع الأزمة السورية؛ إذ وصل عددهم (معظمهم سعوديون) عام 2009 إلى نصف مليون سائح، ولم يسجّل الصيف الماضي حضورًا سياحيًا خليجيًا في البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023