شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدشين وحدات جديدة بترسانة بورسعيد البحرية

تدشين وحدات جديدة بترسانة بورسعيد البحرية
  دشن الفريق مهاب مميش -رئيس هيئة قناة السويس أمس (الثلاثاء) 2 من الوحدات البحرية بترسانة بورسعيد البحرية،  وشركة...

 

دشن الفريق مهاب مميش -رئيس هيئة قناة السويس أمس (الثلاثاء) 2 من الوحدات البحرية بترسانة بورسعيد البحرية،  وشركة القناة للإنشاءات البحرية.
 
 وجاء في  بيان صحفي صادر عن إدارة القناة: "أن الوحدات الجديدة تضم قاطرة جديدة "مساعد 4" بقوة شد 70 طن ويبلغ طولها 30 مترا وعرضها 11 متراً بغاطس 5 أمتار وتبلغ سرعتها 12.5 عقدة ".
 
وكما أضاف " أنه تم بناء القاطرة بترسانة بورسعيد البحرية بأيدي مصرية،  وهو ما يؤكد على قدرة ترسانات الهيئة على بناء الوحدات البحرية ذات القدرات الكبيرة ".
 
وأشار البيان إلى أن  مهمة القاطرة القيام بأعمال القطر، والمصاحبة للسفن العابرة للقناة وفي أعالي البحار،  بالإضافة إلى مكافحة الحرائق وتداول المخاطيف الخاصة بحفارات البترول، وتم بناؤها طبقا لمواصفات هيئة الإشراف الفرنسية BV)).
 
وكما دشن "مميش" لنش الإرشاد " بحار 2" ( قارب سريع )، والذي تم بنائه بشركة القناة للإنشاءات البحرية ، وهو مصنوع من مادة الألمونيوم التي تضمن له القوة والسرعة والقدرة العالية على المناورة في مختلف الظروف الجوية،  و يبلغ طوله 15 متر وعرضه 4.7 متر وسرعته 21 عقدة.
 
من جانبه أكد مميش أن بناء هذا اللنش في إحدى شركات هيئة قناة السويس، يأتي  تأكيدا على تميز شركات الهيئة ، و ترساناتها، وقدرتها الكبيرة على القيام بدور كبير وملموس في تحقيق النهضة بإقليم القناة،  التي تسعى إليها مصر للنهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023