شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناصة الاحتلال يطلقون النار على مزارعي الزيتون بغزة

قناصة الاحتلال يطلقون النار على مزارعي الزيتون بغزة
   أطلق قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة علىالحدود مع قطاع غزة النار بكثافة على مجموعة من المزارعين...

 

 أطلق قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة علىالحدود مع قطاع غزة النار بكثافة على مجموعة من المزارعين الفلسطينيين ونشطاءأجانب أثناء قيامهم بقطف ثمار الزيتون على مقربة من المنطقة الحدودية، التي تحظرقوات الاحتلال علي الفلسطينيين الوجود فيها في بيت حانون شمال شرقي القطاع، دونأن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال المنسق العام للمبادرة المحلية في بيت حانون، صابر الزعانين: إن جنودالاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة أطلقت النار على قرابة 20 ناشطًا بينهمأجانب انضموا إلى مزارعي الزيتون شمال القطاع لحصد ثمار الزيتون؛ ما حال دونإتمام جني الثمار في تلك المناطق الزراعية وفرار المزارعين والنشطاء.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي منطقة محظورة تمتد إلى كيلومتر تقريبًا داخل قطاع غزةبمنطقة الشريط الحدودي مما أدى إلى منع الفلسطينيين من استغلال أراضيهم فيالزراعة، علي ضوء محدودية الرقعة المتاحة للزراعة في القطاع الذي يسجل أعلى معدلاتالاكتظاظ السكاني عالميًّا.

ويقوم المزارعون بجني محصول الزيتون بمساعدة متطوعين ونشطاء أجانب بالشراكة معالمساعدات الشعبية النرويجية برعاية شبكة المنظمات الأهلية.

واعتبرت شبكة المنظمات الأهلية بغزة إن إطلاق النار على المزارعين يأتي في إطارسلسلة الجرائم والاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال وعصابات المستوطنين بحقالمزارعين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالبت الشبكة بتحرك دولي فوري وعاجل لحماية المزارعين الفلسطينيين وتمكينهم منالوصول إلى أراضيهم، مؤكدة استمرار الحملة الطوعية في مساندة ودعم المزارعينالفلسطينيين في قطف ثمار الزيتون تأكيدا على حقهم الأصيل في الوصول الأمن والحرإلى أراضيهم.

وكانت وزارة الزراعة بغزة قد افتتحت منذ عدة أيام موسم قطف الزيتون وتبلغالمساحة الإجمالية لأشجار الزيتون في القطاع 790ر33 ألف دونم (الدونم ألف مترمربع). 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023