شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشروع لتطوير السكة الحديد بالفيوم

مشروع لتطوير السكة الحديد بالفيوم
  عقد المهندس أحمد على أحمد -محافظ الفيوم- صباح اليوم(الثلاثاء) اجتماعا لمناقشة وبحث مشروع تطوير محطة السكة الحديد...

 

عقد المهندس أحمد على أحمد -محافظ الفيوم- صباح اليوم(الثلاثاء) اجتماعا لمناقشة وبحث مشروع تطوير محطة السكة الحديد بمدينة الفيوم، وإمكانية نقلها خارج المدينة أو بقاءها مع تطويرها .
 
حضر الاجتماع اللواء سعد العجمي، السكرتير العام للمحافظة ووكيل وزارة الإسكان،  وأمين عام نقابة المهندسين، ومدير مركز التخطيط العمراني، ورئيس مركز ومدينة الفيوم، و مهندسي إقليم شمال الصعيد، ووفد من كلية الهندسة بجامعة الفيوم.
 
تم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية تطوير محطة السكة الحديد الموجودة بوسط مدينة الفيوم، وإظهارها بمظهر جمالي مع الإبقاء على واجهتها التاريخية، أو نقلها خارج حدود المدينة واستغلال مكانها الحالي استثمارا سياحيا وتجاريا يعود بالنفع على المواطنين.
 
وكان محافظ الفيوم قد أصدر تكليفات لمهندسي مركز الاستشارات الهندسية بعمل دراسات بشأن وضع محطة السكة الحديد داخل المدينة، وبناءا عليه عرض المجلس الاستشاري الهندسي بكلية الهندسة حيثيات الدراسة في المرحلة الأولى؛ وهى تحديد الوضع الراهن للمحطة مع الأراضي المحيطة بها، وإمكانية استغلالها وتطويرها، وتوفير أماكن انتظار السيارات داخل المحطة، كما تم مناقشة الدراسة التكاملية للمحطة مع شبكات النقل العام لتشمل حركة المرور لمدينة الفيوم وربطها بالمحافظات الأخرى.
 
في نفس السياق أكد محافظ الفيوم أن المؤشرات التي تنتهي إليها الدراسة هي التي ستحدد إمكانية نقل المحطة، أو وجودها كما هي وسط مدينة الفيوم بشرط تطويرها واستحداث مشروعات أخرى  بالمناطق المحيطة، وأشار إلى ضرورة التعاون بين مركز الاستشاري الهندسي،  والهيئة العامة للتخطيط العمراني عند عمل الدراسة، وعليه فقد كلف محافظ الفيوم  المهندس حازم على عضو المركز الاستشاري الهندسي بعمل تقرير يعرض  فيه الأساسيات التي بُناءا عليها سيتم عمل وتطوير المشروع ليقدم إلى وزير النقل العام لتقرير الميزانية النهائية للمشروع .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023