شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصيادلة يتظاهرون أمام “الصحة” للمطالبة بتفعيل قرار تسعير الدواء

الصيادلة يتظاهرون أمام “الصحة” للمطالبة بتفعيل قرار تسعير الدواء
  تظاهر العشرات من الصيادلة اليوم أمام وزارة الصحة، للمطالبة بتحرير الدواء بالاسم العلمي بدلا من الاسم التجاري ،...

 

تظاهر العشرات من الصيادلة اليوم أمام وزارة الصحة، للمطالبة بتحرير الدواء بالاسم العلمي بدلا من الاسم التجاري ، واعتراضا على عدم تفعيل وزير الصحة لقرار التسعير رقم 499 وقرار إلغاء العهدة للصيادلة الحكوميين.

وردد المتظاهرون هتافات منها: "ياوزير صح النوم النهارده أول يوم"و" مش ماشيين مش ماشيين..الشركات خلتها طين" ، كما رفعوا لافتات مكتوب عليها"لا للعهده "، و"نطالب بتطبيق القرار 499"، و"ماهى الجهة التى تقف وراء عدم تنفيذ القرار؟"، و"الصيدلي ليس أمين عهده".

من جانبه صرح الدكتور أحمد أشرف -أحد الصيادلة- أن تداول الدواء وفقا للاسم التجاري حول كل مثيل دوائي إلى دواء مستقل، ومن ثم إذا غاب عن السوق أحد هذه المثائل لن يستطيع الصيدلي صرف مثيل آخر، وإذا فعل ذلك اصطدم بثقافة المريض الخاطئة التي بنتها سنوات حول مخاوفه من الدواء البديل.

وكما أضاف أن عدم تنفيذ ذلك القرار يقع في صالح شركات الدواء التي تحتكر هذا الدواء ، مؤكدا أنهم سيطالبون بإقالة وزير الصحة إذا لم يتم الاستجابة إليهم .

كما طالب "أشرف"  بزيادة هامش ربح الصيدلي 5%على خمس سنوات ، وحق الصيدلي بالترقي في المناصب الإدارية مثل الأطباء البشريين، ورفع العهده عن صيدلي الحكومة، وصرف الحوافز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023