شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبير: الأزمة الخليجية لن تُطرح بقمة كامب ديفيد

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن القمة الخليجية الأميركية المرتقبة، في مايو المقبل، لن تناقش الأزمة مع قطر، مشيرا إلى أن تلك الأزمة ستحل خليجيا.

جاء هذا في مؤتمر صحفي عقده الجبير في العاصمة الأميركية واشنطن، على هامش زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة، وفقا للأناضول.

ونفى الجبير تأثير الأزمة مع قطر على القمة الخليجية الأميركية، وقال: «فيما يخص القمة فالخلاف مع قطر لا يتعلق بعلاقات دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة أو مع توقيت القمة؛ حيث سيتم مناقشة التحديات التي تواجه واشنطن ودول الخليج، وكذلك التعاون في مجال الأمن وتعزيز قدراتنا المشتركة وتعزيز الاستثمارات».

وتابع: «ولن نناقش قضية قطر لأن قضية قطر خليجية وستحل خليجيا».

وعلق الجبير على القائمة التي أصدرتها قطر، الأربعاء، قائلا: «نأمل أن تعود قطر إلى الصواب وأن تعمل على تصحيح ما اقترفته من خطأ»، دون مزيد من التوضيح.

وتشهد المنطقة أزمة حادة عقب قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو الماضي، بقطع علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه «حملة افتراءات وأكاذيب».

ووصل ابن سلمان، الثلاثاء الماضي، إلى واشنطن، في زيارة تستمر أسبوعين، واستقبله الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اليوم ذاته بالبيت الأبيض، في لقاء هو الأول من نوعه بين الجانبين، منذ تعيين ابن سلمان وليا للعهد في يونيو الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023