شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الحرية والعدالة» يدشن «التعليم أساس النهضة» بسوهاج

«الحرية والعدالة» يدشن «التعليم أساس النهضة» بسوهاج
  دشن حزب الحرية والعدالة بسوهاج أمس (الاثنين) حملة "التعليم أساس النهضة" ، وحضر الحفل العشرات من المستثمرين،...

 

دشن حزب الحرية والعدالة بسوهاج أمس (الاثنين) حملة "التعليم أساس النهضة" ، وحضر الحفل العشرات من المستثمرين، والمهتمين بالعملية التعليمية، والذي أقيم بنادي المعلمين بسوهاج. 
 
وقدم الحفل عادل عبد الرحمن عضو حملة التعليم أساس النهضة ، كما رحب بالحاضرين محمد صلاح -رئيس الحملة- موضحا أسماء أعضاء الحملة، وأدوارهم .
 
وتحدث محمد المصري- أمين حزب الحرية والعدالة بسوهاج- عن التحديات التي تواجه مشروع النهضة ودور التعليم في تخطى العقبات، مشيرا إلى ما تعانيه المحافظة من فقر وضعف في العملية التعليمية.
 
 من جانبه أكد صبري العدوى- وكيل وزارة التربية والتعليم – أنه بمعاونه المجتمع المدني مثل مؤسسة مصر الخير تم إنشاء 147 من مدارس الفرصة الثانية،  والتي تنشأ للطلاب الذين بلغو 12 سنة ولم يلتحقوا بالمرحلة الابتدائية بتكلفة 9 ملايين جنيه ، وكذلك مشروع الفصل الدامج، والذي يقام لأصحاب الإعاقة الذهنية.
 
كما أشار إلى أن هناك مدارس بعيدة في المناطق الجبلية في أطراف المحافظة لا تصل إليها المياه ، مما يرفع من نسبة التسرب الدراسي ، وأبدى تعاونه مع كل جهة تساهم في تقدم العملية التعليمية، موضحا أن شعار هذه السنة عودة الانضباط الدراسي.
 
وتحدث حسين على حسين – مدير الأزهر الشريف بالمراغة- عن دور الأزهر في المشاركة في نهضة التعليم، وأن هناك العديد من المعاهد الأزهرية تحتاج إلى الكثير من الجهود والإصلاحات.
 
من جانبه تحدث محمد عطية- عضو لجنة التعليم بمجلس الشعب السابق – عن الوضع الراهن التي تمر به البلاد ، شارحا الإحصائيات عن واقع التعليم في الجمهورية.
 
وفي الختام ألقى يوسف الشريف ، أمين حزب الحرية والعدالة بسوهاج، وعضو رابطة الأدب قصيدة في مدح الرسول، وتحدث أحمد عبد الكريم، من الهيئة العامة للتأمين الصحي، ومسئول ملف الصحة في الحملة ، وتحدث الدكتور محمد حبيش مسئول لجنة التنمية والموارد في الحملة عن أهمية دور رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني في دعم الحملة.
 
حضر التدشين الدكتور عبد السميع عطا الله ،نقيب معلمين سوهاج، والدكتور محمد عبد العال ،وكيل وزارة الصحة، وعلاء صديق، أمين حزب البناء والتنمية بسوهاج، والمستشار إبراهيم خفاجي، رئيس ديوان المظالم بالمحافظة، والدكتور أحمد عصام، مسئول قطاع التأمين الصحي،وصلاح ضيف الله ،صاحب مدارس سيتي سكول الخاصة ،وهشام هارون، مدير إدارة التخطيط بمنطقة سوهاج الأزهرية،  والدكتورة ألفت عبد اللاه مصطفى، أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة ، وصفاء سليمان، مدير مدرسة الدعوة الإسلامية بنات.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023