شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: أوشكنا على دخول «عفرين» رغم مساعدات «أصدقائنا الغربيين» للإرهابيين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ قوات «غصن الزيتون» باتت قاب قوسين أو أدنى من الدخول إلى عفرين (شمالي سوريا) و«سنزفّ لكم البشرى في أي لحظة».

وفي كلمة ألقاها أمام حشد من مؤيدي حزب «العدالة والتنمية» في ولاية «ماردين» جنوب شرقي البلاد اليوم السبت، وجّه حديثه إلى أميركا قائلًا: «نحن نرى الحقائق، وبعد ما باتت أكاذيبكم مكشوفة وصناديق الأسلحة والذخائر واضحة، ما هي الأكاذيب التي ستطلقونها؟ كونوا صادقين».

وأضاف: «بواسطة المساعدات المقدمة لهم من أصدقائنا الغربيين، حفروا (الإرهابيون) الأنفاق التي يمكن أن تسير فيها شاحنات». وتساءل: «هل رأيتم مخازن الأسلحة تضم كل أنواع الأسلحة المقدمة إليهم من هؤلاء الذين يتظاهرون بأنهم أصدقاؤنا؟».

وأعلن الرئيس التركي أمس الجمعة سيطرة جيش بلاده و«الجيش السوري الحر» على ثلاثة أرباع منطقة عفرين شمالي سوريا ضمن حملة «غصن الزيتون» التي بدأت 20 يناير الماضي وتستهدف المواقع العسكرية لتنظيم «ب ي د/ بي كا كا».

تقدم وسيطرة

وفي غضون ذلك، سيطر «الجيش السوري الحر» على مزيد من القرى اليوم في محيط عفرين، بعد معارك عنيفة مع مليشيا «وحدات حماية الشعب الكردية».

وأعلن «الجيش السوري الحر» في بيان له السيطرة على قرى عين الحجر الكبير والصغير وأومو شمال غرب عفرين، وعلى قرى الأميرية وتتارا في محور شيخ الحديد غربي عفرين، وعلى السجن المركزي غرب عفرين. كما سيطرت قوات «الحر» بدعم تركي على قريتي جتال قبو وشيخ اوباسي، في محور راجو شمال غرب عفرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023