شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر صلاحيات المفوضية الوطنية لمكافحة الفساد

ننشر صلاحيات المفوضية الوطنية لمكافحة الفساد
  استمعت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلي الهيئات الرقابية حول جهاز المفوضية الوطنية لمكافحة الفساد ، وطبيعة عملها...

 

استمعت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلي الهيئات الرقابية حول جهاز المفوضية الوطنية لمكافحة الفساد ، وطبيعة عملها ، واندراج هذه الهيئات تحت عمل الجهاز .
 
واستمعت الجمعية إلي الجهاز المركزي للمحاسبات ، جهاز حماية المستهلك ، الرقابة الإدارية ، البنك المركزي ، حماية المنافسة ، غسيل الأموال ، الكسب غير المشروع ، و مدير الإدارة العامة
 
وقال صلاح عبد المعبود – عضو لجنة نظم الحكم – أن الجمعية استمعت إلي مقترحات جميع الهيئات الرقابية ، والتي طالب باستقلالها عن بعضها ، مشيرا أن الهيئة تضم جميع الأجهزة الرقابية علي رئسها هيئة الرقابة الإدارية .
 
وأضاف في تصريحات خاصة لشبكة "رصد" الإخبارية أن المفوضية تختص بنشر قيم النزاهة بين المؤسسات ، والتنسيق بينهم في إزالة العوائق لمكافحة الفساد ، وأن تقترح علي الأجهزة ما تراه مساعد لأعمالها ، وإعداد إستراتيجية قومية لمكافحة الفساد .
 
وأن تكون مركزية في الاتصالات الدولية ، ومحور في الاتصال الخارجي مع المنظمات والمؤسسات الخارجية ، ومشاركة في إعداد الاتفاقات الدولية لمكافحة الفساد .
 
وأشار جميع الأجهزة وافقت علي المفوضية ماعدا البنك المركزي، والجهاز المركزي للمحاسبات ، مؤكدا أن اندراج هذه الأجهزة تحت المفوضية لا يعني اندماجها الكامل داخل المفوضية، موضحا أن طبيعة عمل المفوضية هو التنسيق بينهم .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023