شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحث آفاق التعاون في مجال البترول بين مصر وأمريكا

بحث آفاق التعاون في مجال البترول بين مصر وأمريكا
  التقى المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية اليوم بالسفيرة الأمريكية لدى القاهرة آن باترسون، حيث بحثا...

 

التقى المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية اليوم بالسفيرة الأمريكية لدى القاهرة آن باترسون، حيث بحثا أفاق التعاون بين قطاع البترول والشركات الأمريكية العاملة في مصر والذي امتد لأكثر من 50 عاما ويمثل نموذجا ناجحا للتعاون بين البلدين في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز.
 
وأوضح كمال – خلال اللقاء اليوم الاثنين بمقر وزارة البترول – أنه تم التطرق إلى بحث عدد من الموضوعات التي تتعلق بزيادة فرص التعاون المشترك مع الشركات الأمريكية، التي تعد شريكا رئيسيا ومهما لقطاع البترول، في مشروعات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز وتصنيع المعدات وأنشطة التسويق وتوزيع المنتجات البترولية والخدمات البترولية المتخصصة، فضلا عن الشركات صاحبة الرخص التكنولوجية لمشروعات التكرير والبتروكيماويات.
 
وقال "إنه بحث مع السفيرة الأمريكية فرص زيادة التعاون فى مجالات نقل التكنولوجيات الحديثة، وتوفير المنح الدراسية فى المجالات الهندسية والجيولوجية، والتمويل وإدارة المشروعات، وتوفير فرص تدريب للمستويات الوظيفية المختلفة لرفع كفاءة العاملين بقطاع البترول".
 
وأضاف كمال أنه تم أيضا بحث إعداد وتدريب هذه الكوادر وتأهيلها لشغل الوظائف القيادية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الفنية في مجال تأهيل وتطوير معامل تكرير البترول المصرية من خلال خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، فضلا عن تبادل الاستشارات فى مجال صناعة البتروكيماويات، خاصة وأن مصر تنفذ حاليا مشروعات طموحة لصناعة البتروكيماويات.
 
ولفت إلى أن هناك اتفاقا حول رؤية ومستقبل صناعة البترول المصرية وتوافر كل المقومات لجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية خلال المرحلة القادمة. 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023