شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوغلو: سوريا على علم بغلق المجال التركي أمام طائراتها

أوغلو: سوريا على علم بغلق المجال التركي أمام طائراتها
  أكد أحمد داود أوغلو -وزير الخارجية التركية - أن تركيا أحاطت وزارة الدفاع السورية بقرار حظر طيران الطائرات المدنية...

 

أكد أحمد داود أوغلو -وزير الخارجية التركية – أن تركيا أحاطت وزارة الدفاع السورية بقرار حظر طيران الطائرات المدنية السورية في المجال الجوي التركي أول أمس السبت.
 
ونقلت صحيفة "حريت" التركية اليوم (الاثنين) عن أوغلو قوله بهذا الصدد مساء أمس ،إن تركيا أغلقت مجالها الجوي أمام الطيران المدني السوري.
 
وذكرت الصحيفة أن الإدارة السورية ردت على الفور على الحظر التركي بإغلاق المجال الجوي أمام الطيران المدني التركي، منوهة بأنه فور حادث إجبار الطائرة السورية على الهبوط في مطار أنقرة ، أمرت تركيا طائراتها بعدم دخول المجال الجوي السوري.
 
و رد "أوغلو" على الخطوة السورية، في تصريحات مساء أمس بأن هذا القرار لا أهمية له لدى تركيا التي كانت قد أصدرت أوامرها بالفعل للطائرات التركية بعدم الطيران فوق المجال الجوي السوري.
 
يذكر أن تركيا رفعت حالة التأهب إلى درجة اللون الأصفر الأوسط بين الأخضر والأحمر وذلك عقب هذه التطورات على الحدود مع سوريا، بما يعني أن الجيش التركي على استعداد لصد أي هجوم.
 
وقالت الصحيفة إن البحرية التركية وضعت كذلك في حالة تأهب وأنه تم إرسال سفنا إضافية إلى قواعد البحرية في كل من  مرسين، اسكندرون، أنطاليا .
 
وكان التوتر بين البلدين وصل لمرحلة جديدة الأسبوع الماضي عقب اعتراض طائرات مقاتلة تركية لطائرة مدنية سورية وهي في طريقها من موسكو إلى دمشق وأجبرتها على الهبوط بمطار أنقرة، فيما ذكر المسئولون الأتراك أنهم صادروا "معدات عسكرية" من حمولة الطائرة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023