شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير يمني يصعّد ضد الرياض.. ودعوات للتظاهر من أجل عودة «هادي»

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

دعا وزير الدولة اليمني، صلاح الصيادي، اليمنيين إلى التظاهر للمطالبة بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي، المقيم في العاصمة السعودية إلى البلاد، منذ مارس 2015.

وكانت تقارير أشارت إلى أن السلطات السعودية تفرض الإقامة الجبرية على الرئيس اليمني، وذكرت وكالة «أسوشيتد برس»، نقلا عن مصادر يمنية، أن السلطات السعودية فرضت الإقامة الجبرية على رئيس اليمن، وكذلك أبنائه ووزرائه.

وقال الصيادي، في منشور له على موقع «فيسبوك»، اليوم الأحد: «إن اليمنيين مطالبون بالخروج والتظاهر والاعتصام، لأجل عودة الرئيس هادي إلى البلاد»، محذرا مما سماها «كوارث تاريخية».

وقارن الوزير اليمني احتجاز الرئيس اليمني مع الأنباء عن احتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في نوفمبر الماضي، وقال إن لبنان «استعاد رئيسه ببضعة أيام، ونحن أهل الحكمة والإيمان تائهون 3 سنوات».

وكان رئيس الوزراء اللبناني، أعلن، في نوفمبر 2017، استقالته من الرياض قبل أن يتراجع عنها، واتهمت الأوساط السياسية الممكلة باحتجاز رئيس الوزراء وإجباره على الاستقالة.

وتابع الوزير قائلا: «إذا ضغطنا بعودة الرئيس هادي أضمن لكم شر هزيمة للمليشيات الإيرانية في اليمن.. ما لم انتظروا أسوأ الخيارات».

ودعا اليمنيين إلى «التظاهر والاعتصام حيث ما يسمح الوضع بذلك»، لافتا إلى أن ذلك يحقق «الانتصار على مليشيات إيران باليمن وإنهاء الانقلاب».

وتساءل الصيادي: «هل أنتم مستعدون لذلك.. ما لم تقبلوا أي نتائج..!!!».

جدير بالذكر، أن الرئيس اليمني، زار اليمن، مرات عدة منذ مارس 2015، ولكن أخر زيارة كانت في فبراير 2017.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023