شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تحتل المرتبة الأولى كأكثر جاذب للصفقات في الشرق الأوسط

مصر تحتل المرتبة الأولى كأكثر جاذب للصفقات في الشرق الأوسط
   احتلت مصر المرتبة الأولى كأكثر البلدان جذباللصفقات في منطقة الشرق الأوسط بقيمة 4.6 مليار دولار في الأرباع...

 

 احتلت مصر المرتبة الأولى كأكثر البلدان جذباللصفقات في منطقة الشرق الأوسط بقيمة 4.6 مليار دولار في الأرباع الثلاثة الأولى من 2012، تلتها الكويت في المرتبة الثانية بقيمة 4.4 مليار دولار أمريكي.

وأظهرت أحدث بيانات صادرة عن خدمة «ميرجر ماركت»، وهي وكالة بريطانية متخصصة في الاندماج والاستحواذ، أن الدولتين شكلتا نحو 55.5% من كامل نشاط الاندماج والاستحواذ في المنطقة.

وأضافت: إن إجمالي قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ارتفع خلال الشهور التسع الأولى من العام الجاري، بنحو 70.5% ليبلغ 16.2مليار دولار مقارنة بنحو 9.5 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي.ولفتت إلى أن الربع الثالث من العام الحالي شهد تراجعا بنسبة 47.3% ليبلغ 4.9 مليار دولار أمريكي، مقارنة بالربع السابق له, والذي بلغ 9.3 مليار دولار، كما انخفضت أعداد الصفقات بنحو 17.4%؛ لتصل إلى 19 صفقة مقارنة بـ 23 صفقة بالربع الثاني.

وأشارت إلى أن قطاع الاتصالات تصدر نشاط الاستحواذ بقيمة صفقات بلغت 7 مليارات دولار أمريكي، شكلت نحو 42.9% من إجمالي عدد الصفقات.

وأوضح أن القطاع نما بشكل ملحوظ خلال العام الجاري بعد إبرام أكبر صفقتين في المنطقة بنسبة نمو بلغت 404.1% مقارنة بالفترة ذاتها من 2011، وكانت صفقة استحواذ شركة «فرانس تيليكوم» على 63.6% من الشركة المصرية لخدمات المحمول«موبينيل» بقيمة 3.3 مليار دولار أمريكي من أكبر الصفقات في المنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023