شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاصفة ثلجية تجتاح شمال شرق أميركا وتغلق المدارس وتربك الطرق

العاصفة الجليدية في أميركا - أرشيفية

للمرة الثانية في أسبوع واحد، اجتاحت عاصفة ثلجية منطقة نيو إنجلاند بشمال شرق الولايات المتحدة؛ فتسببت في هطول الأمطار والثلوج الكثيفة، وإغلاق المدارس وقطع إمدادات الكهرباء عن مئات الآلاف من البيوت.

وأصدرت هيئة الأرصاد الوطنية تحذيرات من تراكم ثلوج بسمك 30 سنتيمترًا، وهبوب رياح قوية بسرعة 88 كيلومترًا في الساعة في منطقة تمتد من شرق نيويورك إلى شمال مين يوم الخميس، بعد أن اجتاحت العاصفة المنطقة، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وعلّقت عشرات المدارس الحكومية في بوسطن وأنحاء نيو إنجلاند الدراسة عقب تحذيرات المسؤولين المحليين وخبراء أرصاد من الطرقات الزلقة وانعدام الرؤية، كمّا علّقت شركة السكك الحديدية أمتراك خدمة القطارات بين مدينة نيويورك وبوسطن وألغت عشرات الرحلات يوم الخميس.

كما ألغيت أكثر من 20 رحلة جوية في ساعة مبكرة من يوم الخميس، بعدما ألغيت نصف الرحلات الجوية المقررة يوم الأربعاء في المطارات الرئيسة الثلاثة التي تخدم مدينة نيويورك.

والعاصفة التي هبت الأسبوع الماضي تسببت في فيضانات كبرى بسواحل ماساتشوستس؛ ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقل وانقطاع الكهرباء عن نحو 2.4 مليون منزل ونشاط تجاري في الشمال الشرقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023