شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسائل إعجاب من أينشتاين لباحثة إيطالية تباع في مزاد بالقدس

عرضت دار وينرز للمزادات والمعارض في القدس، رسالة كتبها الفيزيائي الشهير ألبرت أينشتاين إلى باحثة إيطالية رفضت مقابلته في مزاد، بالإضافة إلى رسائل أخرى تركها الفيزيائي الشهير.

والرسالة التي عرضت في المزاد كتبها أينشتاين بالألمانية ووقع عليها وتحمل تاريخ أكتوبر 1921، وتم بيع الرسالة مقابل 6100 دولار، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأوضحت الدار أن أينشتاين الذي كان يبلغ من العمر وقتها 42 عاما، والفائز بجائزة نوبل، وجه الرسالة إلى إليزابيتا بيتشيني طالبة الكيمياء التي تصغره بواحد وعشرين عاما، والتي كانت تعيش في الطابق التالي لشقة شقيقته ماجا في فلورنسا.

وذكرت الدار على موقعها الإلكتروني إن اينشتاين أثناء زيارته إلى المدينة كان مهتما بشدة بمقابلة الفتاة، لكنها كانت انطوائية وشديدة الخجل لدرجة تعذر معها أن تقابل شخصا شهيرا.

وأضافت دار وينرز أن تم عرض رسالة تشجيع كتبها أينشتاين بالإنجليزية عام 1946 إلى أمريكي شارك في الحرب العالمية الثانية وتطلع أن يصبح عالما، وبيعت بـ 6100 دولار أيضا.

والجدير بالذكر إنه تم بيع رسالة أخرى لاينشتاين تحدث فيها عن مفهومه للسعادة عام 1922 بعد علمه بفوزه بجائزة نوبل، في مقابل 1.3 مليون دولار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023