شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء أعمال الملتقى الإقليمي لمكافحة الجوع بعمّان

بدء أعمال الملتقى الإقليمي لمكافحة الجوع بعمّان
  بدأت في عمان اليوم "الأحد" أعمال الملتقى الإقليمي لهيئة التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية بالدول...

 

بدأت في عمان اليوم "الأحد" أعمال الملتقى الإقليمي لهيئة التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية بالدول العربية والذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع التحالف الدولي لمكافحة الجوع وسوء التغذية ومكتب الأردن لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بمشاركة أكثر من 12 دولة عربية وأجنبية ومنظمات دولية.

ويهدف المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة هيئة التحالف الوطني الأردني، لمكافحة الجوع وسوء التغذية إلى تضافر الجهود الإقليمية لمكافحة الجوع وسوء التغذية في البلدان العربية.

وقالت الأميرة بسمة بنت طلال- في افتتاح الملتقى- " إنه بالرغم من أن أهداف الأمم المتحدة الألفية نصت على تخفيض الجوع وسوء التغذية إلى النصف بحلول عام2015، إلا أن الجهود المبذولة في هذا المجال لا تزال متعثرة وتشير إلى عدم التمكن من تحقيق هذا الهدف خصوصا وأن صغار المزارعين في مختلف مناطق العالم الذين يؤمنون للبشرية ما تحتاجه من غذاء يشكلون نصف عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص الغذاء وبخاصة في الدول النامية".

وأضافت " نحن بحاجة لأن تلعب التحالفات الوطنية كما الإقليمية والتحالف الدولي دورا أكثر فاعلية لزيادة الوعي حول الآثار المدمرة للجوع وسوء التغذية والعمل على إيجاد الحلول المبتكرة لها".

وبدوره ، قال وزير الزراعة الأردني أحمد آل خطاب "إن انعقاد الملتقى يأتي في الوقت الذي تعاني فيه بلداننا من ظاهرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتقلب في إنتاجها حتى أصبح من الصعب على أي من حكوماتنا وضع سياسات واضحة يمكن إتباعها للحد منهما"، مشيرًا إلى أن مفهوم الأمن الغذائي ومكافحة الفقر أصبح على رأس قائمة الأولويات والمشكلات الرئيسية التي تتضمنها سياسات واقتصاديات الدول المتقدمة والنامية على حد سواء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023