شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل محاولة اقتحام كابينة طائرة مصرية

أعلنت الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، إحباط محاولة اقتحام كابينة قيادة طائرة تابعة لـ«مصر للطيران»، أثناء رحلاتها بين سلطنة عمان والقاهرة.

وقال مصدر في هيئة الطيران المدني المصرية، لـ«سبوتنيك»، إن الواقعة لم تكن عبارة عن محاولة لاقتحام كابينة الطيار، بل محاولة من «راكب مشاغب».

وأوضح أنه تم تسليم الراكب المشاغب للسلطات العمانية، مشيرا إلى أن الطائرة وصلت إلى القاهرة صباحا.

وقال مصدر آخر في الشركة القابضة لمصر للطيران، إن محاولة الاقتحام الفاشلة، لكابينة إحدى الطائرات التابعة لمصر للطيران، القادمة من سلطنة عمان، سببها موظف حكومي، انتابته حالة هياج.

وأوضح المصدر، الذي تحفظ على نشر اسمه، في تصريح خاص لـ«سبوتنيك»، أن الطائرة عادت إلى المطار الذي أقلعت منه في عمان بعد أقل من نصف ساعة من تحليقها.

وأضاف «بعد إقلاع الطائرة من عمان، تحرك شخصان من مكانيهما، واعتدى أحدهما على أفراد من طاقم الطائرة، بعدما أصابته حالة «هياج»، حاول على إثرها اقتحام كابينة قائد الطائرة، ولكن الطاقم تمكن من السيطرة عليه، بعدما عادت الطائرة إلى المطار بسلام».

وكانت مصادر ملاحية أعلنت، في تصريحات صحفية، تعرض إحدى طائرات شركة مصر للطيران، لمحاولة اعتداء، بعدما حاول شخص اقتحام كابينة الطائرة، قبل أن تعود الطائرة مرة أخرى إلى المطار دون وقوع خسائر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023