شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مافيش حاجة بعيدة عن ربنا».. تواضروس: الأمير محمد بن سلمان دعاني لزيارة السعودية

ابن سلمان يزور الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

قال تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنّ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجّه إليه وقيادات كنسية الدعوة لزيارة المملكة.

وأضاف، في حديثه للصحفيين عقب اللقاء الذي جمعه بولي العهد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم الاثنين، أنّ الكنيسة ترحب بمثل هذه الزيارات التي تعبّر عن القرب الإنساني؛ فالتباعد يسبب الجفاء، وقال عن زيارته للمملكة: «مافيش حاجة بعيدة عن ربنا».

ووصل ولي العهد السعودي إلى مصر أمس الأحد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وشهد توقيع اتفاقيات استثمارية بين البلدين بحضور السيسي، كما تجوّل بمحور قناة السويس بمدينة الإسماعيلية صباح اليوم، وعقد لقاءً مع شيخ الأزهر عصر اليوم، وزار في المساء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية (لم تتجاوز 20 دقيقة).

كنيسة في السعودية؟

وقال تواضروس إنّه وجّه التحية للسعودية على احتضانها واهتمامها بالعاملين لديها من كل الجنسيات، خاصة المصريين؛ نافيًا تطرّق الحديث مع الأمير إلى إمكانية بناء أولى كنيسة في السعودية.

وعما تضمنه اللقاء، قال تواضروس: «تحدثنا عن العلاقات الطيبة التي تجمع القاهرة والرياض، وعن زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ عامين»، كما أشاد بـ«النهضة التي تشهدها السعودية والتطور الذي يتم هناك، وهو أمر يسعدنا؛ كونه يساعدنا في دحر العنف والإرهاب الذي ابتليت به منطقتنا»، على حد قوله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023