شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: أوامر لـ «MBC» بمنع بث الدراما التركية

mbc

قالت مجموعة «إم.بي.ٍسي»، اليوم الاثنين إنها تلقت أوامر بوقف بث الدراما التلفزيونية التركية مع تصاعد التوتر بين أنقرة وبعض الدول العربية، وفقا لرويترز

وقال متحدثا باسم المجموعة والتي تعد  أكبر مجموعة بث تلفزيوني وإذاعي خاصة في العالم العربي، إن الحظر الشامل بدأ سريانه في الثاني من مارس .

وقال مازن حايك المتحدث باسم (إم.بي.ٍسي)‭‭‭ ‬‬‬إن هناك قرارا يشمل فيما يبدو عددا من المحطات التلفزيونية العربية في عدد من الدول بما في ذلك (إم.بي.ٍسي) بوقف إذاعة المسلسلات التركية.

وتشهد العلاقات التركية السعودية توترا على خلفية مواقف متناقضة بين الطرفين إزاء بعض القاضايا الإقليمية، أبرزها ثورات الربيع العربي، وموقفها من الإخوان المسلمين.

وزاد من توتر العلاقات دعم أنقرة لقطر بعد أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات على الدوحة العام الماضي لدعمها إسلاميين متشددين. وتنفي قطر الاتهامات الموجهة لها.

وقال حايك إن الحظر يشمل جميع الدراما التركية ويؤثر بشكل فوري على ستة مسلسلات، مضيفا أن ذلك سيؤثر على الأرجح على العائدات ونسبة المشاهدة التي زادت على مدار أكثر من عشرة أعوام.

وأضاف حايك أن القرار يمكن أن يكون حافزا للمنتجين العرب لصنع دراما عربية عالية المستوى يمكن أن تكون بديلا جيدا لتلك التي تم منع عرضها.

يذكر أن مجموعة (إم.بي.ٍسي) يديرها رجل الأعمال السعودي وليد آل إبراهيم ومستثمرون سعوديون آخرون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023