شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وزير الموارد المائية يتفقد مشروعات جديدة بأسيوط

بالصور.. وزير الموارد المائية يتفقد مشروعات جديدة بأسيوط
تفقد صباح اليوم (الأحد) محمد بهاء الدين ،وزير الموارد المائية عدد من المشروعات الجديدة التي تخدم محافظة أسيوط، رافقه خلالها...

تفقد صباح اليوم (الأحد) محمد بهاء الدين ،وزير الموارد المائية عدد من المشروعات الجديدة التي تخدم محافظة أسيوط، رافقه خلالها الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، واللواء يعقوب أمام، السكرتير العام للمحافظة، حيث بدء جولته التفقدية بزيارة مصنع لصناعات البلاستيكية ، وزيارة مصرف الزنار وكوبري 25 يناير، وقناطر أسيوط القديمة والجديدة.

قال "بهاء الدين":" إن هذا المشروع هو الأضخم منذ إنشاء قناطر أسيوط القديمة، والتي أنشئت عام 1902، وأكد بأن الوزارة لا تمل من عمل الترع والمصارف في كل محافظة،لافتا إلى أن  المحافظة تحتوى على 120 مصرف، كما أشار إلى أن هناك مشروع لتطوير وترميم قناطر الإبراهيمية، وتحويل البوابات للعمل "أوتوماتيكيا" بالكهرباء طبقا لقواعد التشغيل حسب منسب الأمان للمكان.

وأوضح الوزير بأنه لدى الوزارة برنامج مستمر لإزالة الحشائش وتطهير الترع والمصارف، وحول تعيين المؤقتين قال بأن خطة بدء تنفيذها بتعيين 50 %، وسيتم الانتهاء من تعيين كافة المؤقتين بالوزارة وباقي المديريات في 1 يونيه لعام2013.   

كما أشاد الوزير بجهود اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط السابق، والدكتور يحيي كشك المحافظ الحالي لما تم تنفيذه بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، حيث تم الانتهاء من 7% من المشروع، مؤكدا على أنه سيتم التسليم في الموعد المحدد دون تأخير، مضيفا أن المشروع الجديد سيخدم محافظات شمال الصعيد من أسيوط وحتى الجيزة، وتبلغ تكلفته الإجمالية 4 مليارات جنيه، وهو مشروع قومي حيث يساهم في تحسين الري مليون 750 ألف فدان بالإضافة إلى أنه سيوفر الطاقة الكهربائية، ويؤدي إلى تحسين الحالة المروية والملاحة النهرية بتكلفه تتعدى الـ 4 مليارات جنيه .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023