شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة أمام محكمة محرم بك للتضامن مع عمال «الإسكندرية للحاويات»

وقفة أمام محكمة محرم بك للتضامن مع عمال «الإسكندرية للحاويات»
نظم اليوم (الأحد)عشرات النشطاء من الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير "لازم"، وحركة الاشتراكيين الثوريين، وحزب التحالف...

نظم اليوم (الأحد)عشرات النشطاء من الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير "لازم"، وحركة الاشتراكيين الثوريين، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، ومؤتمر العمال الدائم بالإسكندرية، وقفة احتجاجية أمام محكمة محرم بك بالإسكندرية، على حكم الحبس الصادر بحق 5 من عمال شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، بتهمة بتعطيل العمل وتحريض العاملين علي الإضراب .

 وأشار المشاركون بالوقفة إلى رفضهم التام لعقوبة الحبس التي يعاقب بها العمال على كشفهم للظلم والتجاوزات المالية والإدارية، ومطالبتهم بتطهير الشركة من المسئولين الفاسدين واستئصال الفساد الذي استشري في أوصال إدارة الشركة- بحسب قولهم-، خاصة وأن الإضراب حق مكفول قانوناً لكل عامل كأحد طرق التصعيد إن لم يستجاب لمطالبهم المشروعة.

أكد المشاركون، الذين انضم إليهم خلال وقفتهم موظفي نيابة محرم بك، على تضامنهم الكامل مع عمال الشركة المحكوم عليهم بسبب تنظيمهم لإضراب عن العمل، احتجاجا على سياسات إدارة العمل بالشركة، ومطالبتهم برحيل مجلس الإدارة المنتمِي للنظام السابق.

 ويواجه كل من عصام الدين مبروك، وأشرف محمود إبراهيم ، ويسرى السيد ، ومحمد عبد المنعم ، وأحمد حسن صادق حكماً بالسجن بمدد تتفاوت بين السنة والثلاث سنوات، بالإضافة إلي الغرامة والإيقاف عن العمل، بعد رفع إدارة الشركة دعوى قضائية ضدهم على خلفية إضرابهم ودعوة زملائهم للإضراب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023