شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد أيام من تعيينه.. تغريدات مسيئة للسفير السعودي بالكويت تثير الجدل

سلطان بن سعد

كشف نشطاء على موقع «تويتر»، عن تغريدات مسيئة للشيخ ناصر المحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء السابق، وابن شقيق الأمير، نشرها السفير الجديد للسعودية في الكويت، سلطان بن سعد بن خالد.

ومع انتشار التغريدات، نشر السفير بيانًا عبر صفحته على «تويتر»، قال فيه: «أحزنني كثيرًا تداول تغريدة منسوبة لي تنال من رموز دولة الكويت الغالية».

وأضاف بن سعد: «وأودّ أن أوضح أنها غير صحيحة مطلقا فرموز الكويت لهم كل المحبة والتقدير ولا يمكن أن يصدر مثل هذا الكلام مني بحقهم ولا بحق كائن من كان».

وتابع: «بيني وبين أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت علاقات نسب وجيرة وصداقة ولا يمكنني أن أكتب كلاما مثل هذا».

وبحسب التغريدات المنسوبة للسفير، فقد وصف الشيخ ناصر، بـ«أنجس من بالكويت» و«رجل إيران الكبير».

في يوم 27 أكتوبر من العام 2015، هاجم الأمير «سلطان» الشيخ ناصر المحمد، خلال رد له على الصحفي السعودي سلطان القحطاني، قال: «مع كل احترامي وتقديري لرأيك، ولكن ناصر المحمد رجل إيران الكبير».

وحذفت التغريدات عقب انتشارها، واتهم النشطاء، السفير بالكذب في بيانه الأخير، مؤكدين أنه قام بحذفها.

وقال بشار الصايغ، الأمين العام للتحالف الوطني الديمقراطي: «هذه التغريدات غير منسوبة للسفير للسعودي الجديد .. بل هي حقيقية.. وقام بحذفها لاحقا.. ونفيه مستغرب!!».

تعيينه

عين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفيرا له لدى الكويت، خلفا للسفير عبدالعزيز الفايز، في مطلع مارس الجاري.

وأعلن الأمير «سلطان» عن الأمر في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر «تويتر» قائلا: «تشرفت اليوم بنيل ثقة سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه بصدور أمره الكريم بتعييني سفيرا لمقامه الكريم لدى دولة الكويت الحبيبة».

وأضاف «اللهم وفقني لخدمة ديني ووطني وولاة أمري، ووطني الثاني الكويت».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020