شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسرعلي:الموافقة على تنصيب المسئولين من المهم أن تكون “مكتوبة”

ياسرعلي:الموافقة على تنصيب المسئولين من المهم أن تكون “مكتوبة”
 أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسةالجمهورية أهمية أن تكون الموافقات على قرارات رئيس الجمهورية الخاصة...

 أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسةالجمهورية أهمية أن تكون الموافقات على قرارات رئيس الجمهورية الخاصة بتنصيبالمسئولين "مكتوبة" وليست "شفهية" لتجنب الالتباس بشأنها.

وقال علي -في تصريح للتليفزيون المصري بث "الليلة"- "هناك احترام كامل بينمؤسستي السلطة التنفيذية والقضائية وإن كافة المواقف على الساحة تؤكد أن الإرادةالسياسية والشعبية مجتمعة على استقلال القضاء بشكل تام".

وردا على سؤال يتعلق بالدروس المستفادة والتي تستوجب مراعاتها لاحقا فيما يتممن موافقات تنصيب المسئولين بالدولة اللاحقة لقرارات رئيس الجمهورية..قال ياسرعلي "قرارات تنصيب رئيس الجمهورية للمسئولين ومن بينهم النائب العام تتم بموافقات"شفهية".. ومن ثم أصبح من الأهمية بمكان في هذه المرحلة أن تكون تلك الموافقات"مكتوبة" لتجنب الالتباس بشأنها وهذا هو الدرس الأهم".

وأوضح أن الرئيس محمد مرسي حريص على استقلال كامل للقضاء، وهذا ما أكده فعليافي لقاءاته الثلاثة مع المجلس الأعلى للقضاء..مشيرا في الوقت ذاته الى أن الدستورالقادم سيكفل ويجسد ضمانا لاستقلال القضاء المنشود.

وتابع قائلا:"الدستور القادم سيعبر عن إرادة شعبية كاملة الأوصاف وكذلك ترجماناوتعبيرا حقيقيا لاستقلال حقيقي للسلطة القضائية باعتباره هدفا رئيسيا من أهدافثورة 25 يناير المجيدة في ضوء النقاش والحوار المجتمعي مع القوى السياسيةالمشاركة في وضع وصياغة الدستور".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023