شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جنايات الإسكندرية” تؤجل قضية قتلة الثوار في “جمعة الغضب”

“جنايات الإسكندرية” تؤجل قضية قتلة الثوار في “جمعة الغضب”
  قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم (السبت) بكورنيش المنشية برئاسة المستشار "إسماعيل سليمان" بتأجيل قضية...

 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم (السبت) بكورنيش المنشية برئاسة المستشار "إسماعيل سليمان" بتأجيل قضية قتلة الثوار في يوم 28 يناير 2011 فيما عرف بـ"جمعة الغضب" إلى جلسة 16 أكتوبر الجاري ، وسط حالة غضب من قبل أهالي الشهداء.

شهدت الجلسة التي استمرت لأكثر من 10 ساعات والتي صاحبها حالة استنفار أمني غير مسبوقة اعتراضًا من قبل المحامين على التعنت الأمني أثناء دخولهم قاعة المحاكمة، وقدم محاميو الشهداء أسطوانات مدمجة تحوي أدلة إدانة للمتهمين.

أمرت هيئة المحكمة بعرض الفيديوهات بعد إخلاء قاعة المحكمة من ذوي الشهداء وإدخالهم في قاعة أخري لضمان سريان جلسة المحاكمة دون أن يحدث لغط .

كانت هيئة المحكمة قد قررت في آخر جلساتها نقل وقائع المحاكمة المتهم فيها كلاً من اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية السابق، واللواء عادل اللقاني، مدير الإدارة العامة بالأمن المركزي، والمقدم وائل الكومي،رئيس مباحث قسم شرطة ثان الرمل، والنقيب محمد سعفان، معاون مباحث قسم ثان المنتزه، والرائد معتز العسقلاني، معاون مباحث قسم الجمرك، والرائد مصطفى الدامي، معاون مباحث قسم محرم بك، بتهمة قتل وإصابة حوالي 85 متظاهرًا في "جمعة الغضب" إلى خارج نطاق المدينة، نظرًا لتقارير أمنية تفيد بإمكانية حدوث أعمال شغب خارج وداخل قاعة المحكمة ، إلا أنها عدلت عن قرارها مؤخراً بعد أن أفادت التقارير الأمنية بإمكانية تأمين المحاكمة . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023