شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعضاء الشورى يساندون عمال “بيسكو” ببيان عاجل للمجلس عن مطالبهم

أعضاء الشورى يساندون عمال “بيسكو” ببيان عاجل للمجلس عن مطالبهم
   زار أمس (الجمعة) كل من  عبد الله حسن ’ وأحمد عبد المبدي, وعلاء فاروق أعضاء مجلس الشورى...

 

 زار أمس (الجمعة) كل من  عبد الله حسن ’ وأحمد عبد المبدي, وعلاء فاروق أعضاء مجلس الشورى بالبحر الأحمر، مقر العاملين بمركز مكافحة التلوث البترولي التابعين لشركة "بيسكو" إحدى شركات وزارة البترول بالبحر الأحمر،  المعتصمين داخل المركز لأكثر من 8 أيام، لمطالبتهم بالتعيين.

وبعد الاستماع لمطالب العاملين أكد عبد الله حسن أنه وزملاءه سيقدمون بيان عاجل، لمساندتهم، مطالبا المعتصمين بتقديم كل المستندات لعرضها على المجلس ، فضلا عن، مجوداتهم في السنوات الماضية  في مكافحة التلوث.

من جانبهم، أكد العاملون أنهم عرضوا مشكلتهم علي لجنه الصناعة والطاقة التي كانت في زيارة البحر الأحمر الشهر الماضي، كما أرسلوا استغاثات إلى وزير البترول وديوان المظالم برئاسة الجمهورية دون أي استجابة لمطالبهم.

وأشاروا إلى أنهم فوجئوا بتعيين 5 عمال جدد تعيينات رسمية بعقود دائمة من أقرباء رئيس مجلس الإدارة  فتحي عبد الهادي محمد،  ولم يتم تعيين باقي العاملين القدامى، مؤكدين أنه قال لهم:"" على جثتي  لن أمضي على تعيينكم حتى بقرار من الوزير ".

كما أكدوا أن هناك 20 من زملائهم تم استقطابهم إلى دول عربية، ويعملون مدربين ، نظرا لأن مركز مكافحة التلوث من أكفأ المراكز تميز وخبرة.

 يذكر أن العاملين تم تدريبهم بأعلى المستويات وقاموا بالعديد من أعمال القضاء على مناطق التلوث في البحر الأحمر منها " منطقة الجمشة, وعش الملاحة’ حماية المنجروف  بالجونة، فضلا عن  قيامهم بالتدريب لعاملين بدول أخرى منها  السودان , وعمان .

 يذكر أن ما يقرب ما يقرب من 150 من العاملين بمراكز مكافحة التلوث البيئي أضربوا عن العمل واعتصموا داخل مقار المراكز بالغردقة، ورأس غارب، والإسكندرية، والسويس، وشرم الشيخ، بعد قيام الشركة الجديدة بإنهاء عملهم وطردهم من الشركة ، ورفض تعيينهم في حاله عدم التوقيع على عقود مشروطة بأجر يومي يتم صرفه في نهاية الشهر.

 

 

  

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023