شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك الإسلامي يوقع اتفاقية لإنشاء أول مكتب له في تركيا

البنك الإسلامي يوقع اتفاقية لإنشاء أول مكتب له في تركيا
  وقع البنك الإسلامي للتنمية والجمهورية التركية اتفاقية لإنشاء مكتب لمجموعة البنك بتركيا وذلك...

 

وقع البنك الإسلامي للتنمية والجمهورية التركية اتفاقية لإنشاء مكتب لمجموعة البنك بتركيا وذلك خلال اجتماعات الدورة الـ 28 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) التي انعقدت بإسطنبول خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر 2012.

وقال البنك في بيان اليوم إنه وقع الاتفاقية رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي ونائب وكيل وزارة الخزانة التركية والمحافظ المناوب للبنك الإسلامي للتنمية برهان الدين أكتاش، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

وأضاف أن اتفاقية إنشاء مكتب للبنك في تركيا تعد أول اتفاقية لافتتاح مكتب قطري توقعها مجموعة البنك مع دولة عضو ضمن خطة المجموعة الرامية لإنشاء مكاتب اتصال قطرية مع الدول الأعضاء وفق برنامج متدرج وذلك لتنمية التعاون القائم بين البنك وتلك الدول وتعزيز برامج الشراكة الإستراتيجية معها بما يتواكب مع التوسع الملحوظ الذي تشهده المؤسسات التابعة لمجموعة البنك.

وأشار إلى أن افتتاح أول مكتب قطري للبنك في الجمهورية التركية يؤكد الأهمية التي يوليها البنك للدور التركي في تعضيد أهداف البنك في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول الأعضاء من خلال نقل الخبرات والمهارات التركية في مختلف المجالات الاقتصادية للعديد من الدول الأعضاء ويقوم البنك الإسلامي بدور الوسيط في ذلك.

من ناحية أخرى، تشارك مجموعة البنك الإسلامي للتنمية حاليا في معرض الموسياد الدولي الرابع عشر ومنتدى الأعمال الدولي السادس عشر في اسطنبول خلال الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر الجاري، حيث قامت المجموعة بتقديم عرض مفصل عن الأنشطة والخدمات التي تقدمها المجموعة للدول الأعضاء وخاصة الخدمات المقدمة للقطاع الخاص ورجال الأعمال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023