شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البيئة يتفقد محمية الغابة المتحجرة بمنطقة التجمع

وزير البيئة يتفقد محمية الغابة المتحجرة بمنطقة التجمع
  تفقد د. مصطفى حسين كامل - وزير الدولة لشئون البيئة- اليوم محمية الغابة المتحجرة بمنطقة التجمع؛ وذلك في إطار الزيارات...

 

تفقد د. مصطفى حسين كامل – وزير الدولة لشئون البيئة- اليوم محمية الغابة المتحجرة بمنطقة التجمع؛ وذلك في إطار الزيارات التفقدية المفاجئة لمناطق المحميات للوقوف على الحالة البيئية والأمنية، وكيفية رفع كفاءته للاستفادة منه بيئيا واقتصاديا، بما لا يخل بالتوازن البيئي للمحمية.
 
وأشار كامل إلى أنه يتم حاليا وضع مقترح خطة من قبل وزارة البيئة لاستثمار بعض النقط التي تم الاعتداء عليها في الفترات السابقة من قبل بعض الخارجين على القانون وتنفيذ مشاريع رياضية وترفيهية لتكون متنفس طبيعي للمجتمع المحلى وكنوع من الحفاظ على التراث بالمحمية بما لا يخل بالتوازن البيئي بالمكان.
 
وكان الدكتور مصطفى حسين قد أصدر توجيهاته الفورية بالتنسيق الأمني مع وزارة الداخلية لتأمين محمية الغابة المتحجرة، وذلك بعد تعرضها منذ شهور لعدة سرقات للرمال الموجودة داخل المحمية وإلقاء مخلفات المباني بها حيث تم القبض على بعض السائقين المتورطين في تلك الوقائع من قبل وزارة الداخلية.
 
وتعد الغابة المتحجرة من أقدم الغابات التي كانت تعيش عليها الفقريات حيث تحتوى على هياكل عظمية وبقايا الفقريات التي كانت تعيش في الغابات من حوالي 36 مليون سنة، وتم إعلانها محمية جيولوجية سنة 1989، وتقدر مساحتها بنحو 7 كيلومترات مربعة .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023