شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى.. «المالية» تفتح مكاتب لتحصيل الضرائب في النوادي الرياضية

وزارة المالية - أرشيفية

قرّرت وزارة المالية اليوم الأحد فتح مكاتب لتحصيل الضرائب بالنوادي الرياضية للمرة الأولى؛ بدعوى التيسير على الممولين في موسم تقديم الإقرارات الضريبية وتوعية الأعضاء بحقوقهم الضريبية.

وقال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أثناء افتتاح مكتب للخدمات الضريبية بنادي الصيد الرياضي، إنّ هذا يأتي ضمن خطة متكاملة تشمل أهم النوادي في مصر؛ تيسيرًا على الممولين في موسم تقديم الإقرارات الضريبية.

وأضاف أنّه ستُنشأ مكاتب للخدمات الضريبية في نوادٍ رياضية كبرى لتوعية الأعضاء بحقوقهم الضريبية، والإجابة عن أيّ استفسارات تخص تقديم القرارات الضريبية أو استفسارات تخص ضريبتي القيمة المضافة أو العقارية، وكذلك يمكن للممولين من أعضاء النادي تقديم إقراراتهم الضريبية فيها بدلًا من التوجه إلى المأموريات الضريبية التابعين لها.

النوادي المستهدفة

وأوضح أنّ الأهلي والزمالك والجزيرة ووادي دجلة وهليوبوليس من النوادي التي ستُنشأ فيها مكاتب للخدمات الضريبية بالقاهرة، إضافة إلى سموحة وسبورتنج والاتحاد السكندري في الإسكندرية.

وأضاف عمرو المنير أنّ هذه المكاتب سيكون فيها مأمورون متخصصون في ضرائب الدخل والقيمة المضافة والعقارية؛ وستُوفّر وتوزّع أدلة التوعية الضريبية والمطويات المختلفة كافة، كما ستُوفّر الإقرارات الضريبية المطبوعة.

مواعيد العمل

من جانبه، أكّد عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب، أنّ المصلحة تعمل على الوصول إلى الممولين في أماكن تجمعهم كافة؛ للحفاظ على حقوق الخزانة العامة.

وقال إنّ هذه المكاتب ستعمل أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع لتلقي الشكاوى والاستفسارات ومتابعة حلها، مضيفًا أنّ المصلحة تعاقدت أيضًا مع شركة اتصالات لإرسال رسائل نصية قصيرة للممولين والمسجلين بالمصلحة لتوعيتهم ضريبيًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023