شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منافس السيسي: الناس متعرفش شكلي.. ومغردون يسخرون من الدعاية الانتخابية

دعاية انتخابية للسيسي في شوارع القاهرة

قال المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه لا بد أن يتواجد في الشارع المصري ولو بنسبة بسيطة، معقبًا: «لأن الناس متعرفنيش، وعلشان يعرفوا شكلي إيه».

وأضاف «مصطفى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس، أنه ليس لديه من يقوم بعمل إهداءات له في شكل دعاية انتخابية، مشيرًا إلى خوف المواطنين أن يظهروا كمعارضين للسيسي.

وأوضح أنه كان من المقرر عقد 4 مؤتمرات رئيسية في محافظات مختلفة، لكنه رأى أن التحرك في هذا الوقت سيكون ضيقًا، مستطردًا: «فكرنا في عقد مؤتمر يوم 23 مارس المقبل سيحضره 40 ألف شخصية، على أن يكون هذا المؤتمر ختاميًا».

يذكر أن السيسي، اختار «النجمة» رمزًا رسميًا له، بينما اختار موسى، رمز «الطيارة» في سباق الانتخابات الرئاسية، الذي ينطلق أواخر مارس المقبل، بتصويت المصريين فى الخارج، يليه تصويت مصريي الداخل، على أن تُعلن نتيجة الجولة الأولى بداية إبريل.

20 مليون جنيه قيمة الدعاية الانتخابية

وبدأت، أمس، رسميا، فترة الدعاية للانتخابات الرئاسية، وخيم «الخفوت» على فعاليات المنافسة، فيما تستمر فترة الدعاية لمدة 28 يوما.
وأعادت «الهيئة الوطنية للانتخابات» تعميم ضوابط الدعاية التي أصدرتها وفق قرارات رسمية من مجلس إدارتها، وأكدت أن الحد الأقصى للإنفاق على الدعاية تم تحديده بقيمة 20 مليون جنيه، مشددة على التزام المرشحين بحظر «التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمنافس، أو تهديد الوحدة الوطنية، واستخدام الشعارات الدينية، أو التي تدعو للتمييز بين المواطنين، واستخدام العنف أو التهديد باستخدامه، وتقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية».

كما حظرت «الوطنية للانتخابات» استغلال «دور العبادة، والمصالح الحكومية، والمدارس والجامعات، والمؤسسات الأهلية وشركات القطاع العام في الدعاية الانتخابية».

وسخر المغردون عبر «تويتر»، من إعلان بداية مرحلة الدعاية الانتخابية، مشيرين إلى أن الانتخابات ما هي إلا مشهد تمثيلي، وسيتم صرف الملايين عليها هباء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023