شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الحر يتمكن من أسر 256 من عناصر النظام

الجيش الحر يتمكن من أسر 256 من عناصر النظام
  تمكن الجيش الحر من أسر 256 عنصراً من أفراد جيش النظام السوري في إدلب، بينهم ضباط برتب عالية، حسبما أعلنته شبكة شام...

 

تمكن الجيش الحر من أسر 256 عنصراً من أفراد جيش النظام السوري في إدلب، بينهم ضباط برتب عالية، حسبما أعلنته شبكة شام الإخبارية، في حين أفاد مراسل الأناضول بلجوء 10 من جنود النظام لتركيا.
 
وأفادت الشبكة أن الجيش الحر، تمكن خلال عملياته في إدلب من السيطرة على عدد من القرى والبلدات في المحافظة، وأسفرت هجماته على نقاط تمركز الجيش النظامي عن سيطرته على عدد منها.
 
و لجأ عشرة جنود من جيش النظام السوري  إلى تركيا، بينهم جريح إلى تركيا، مساء أمس. وشارك هؤلاء الجنود في العمليات العسكرية ضد الثوار في بلدة "عزمارين" بمحافظة إدلب السورية. وتم اقتيادهم إلى مركز الشرطة الحدودي في منطقة "ألتن أوزو" بولاية "هاطاي"، وبعد أخذ إفاداتهم، تم تسليمهم إلى قيادة الدرك بالمنطقة، حسبما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.
 
وعلى صعيد متصل، أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط 123 قتيلاً في أنحاء سوريا، أمس، بينهم 7 أطفال و4 سيدات.
 
وسقط  38 شخصاً في حلب، نتيجة لقصف قوات النظام المستمر لمناطق مختلفة من المدينة بالطائرات الحربية وطائرات الهليكوبتر، فيما قُتل 26 شخصا في دمشق وريفها، و23 في إدلب، و13 في درعا، و9 في حماة، و8 في دير الزور، و5 في حمص، وقتيل واحد في اللاذقية.
 
وأفادت شبكة شام الإخبارية، أن الجيش الحر شن هجوماً على آليات عسكرية تابعة للجيش النظامي في منطقتي "المزة" و"القابون" بدمشق، ما أسفر عن مقتل عدد كبير من جنود النظام، كما كبد الجيش الحر الجيش النظامي خسائر فادحة، في هجومه على عدة نقاط تابعة له في "عين ترما" و"الغوطة الشرقية" في ريف دمشق.
 
وأشارت الشبكة إلى قيام الجيش الحر بالهجوم على كتيبة صواريخ في مدينة حمص، وتدمير عدد كبير من الآليات التابعة للجيش النظامي، في وقت استمرت فيه الاشتباكات بين الجيشين في أحياء متعددة من المدينة.
 
وفي سعيه للسيطرة على مدينة حلب، شن الجيش الحر هجمات على مواقع إستراتيجية للجيش النظامي في مناطق "الصاخور" و"صلاح الدين" و"العرقوب" و"عقربا"، أسفرت، وفقا لشبكة شام الإخبارية، عن تدمير عدة دبابات، وقتل عدد من جنود الجيش النظامي.
 
وشهدت درعا ودير الزور وحماة والرقة اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي، وأفادت شبكة شام باستمرار العمليات في بعض المدن أثناء الليل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023