شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد 24 شخصا بنيران قوات النظام السوري

استشهاد 24 شخصا بنيران قوات النظام السوري
   أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل 24 شخصا اليوم (السبت) بنيران قوات النظام في حماة...

 

 أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل 24 شخصا اليوم (السبت) بنيران قوات النظام في حماة وإدلب.
 
و كانت الشبكة السورية قد أفادت بارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات أمس الجمعة بين الجيش النظامي والمعارضة إلى 109 أشخاص .
 
يذكر أن  النقيب أبو عمار قائد "ألوية أحفاد الرسول" في محافظ إدلب بسوريا أعلن أمس انه تم تدمير التعزيزات العسكرية النظامية المتوجهة من خان شيخون إلى معرة النعمان .
 
وأضاف أبو عمار أن ألوية أحفاد الرسول بالتعاون مع "كتائب الفاروق" ولواء "خان شيخون" تمكنوا من تدمير عربتين ودبابة وقتل واسر 90 عنصرا من جيش النظام في محاولة لاقتحام قرية "حيش" ، مشيرا إلى أن هذه القوة تم إرجاعها إلى 50 كيلومتر إلى الخلف .
 
وأوضح أن طائرات النظام تقوم بقصف القرى والمدن بشكل عشوائي حيث تم تدمير العديد من المباني، لافتا إلى أن ألوية أحفاد الرسول باتت تسيطر سيطرة كاملة على محافظة إدلب ، ولكن نشكوا من قلة الذخيرة والدعم .
 
وطالب المجتمع الدولي أن يقوم بحماية الشعب السوري وأن يفرض حظر جوي على سوريا لمنعها من استخدامه في قتل المدنيين الأبرياء.
 
أفادت لجان التنسيق المحلية السورية بأن حصيلة أعداد القتلى بنيران النظام السوري اليوم الجمعة ارتفعت إلى 76 معظمهم في إدلب ودرعا  وفقا لما ذكرتقناة (العربية) الإخبارية دون ذكر مزيد من التفاصيل.
 
وكانت لجان التنسيق قد أعلنت في وقت سابق ارتفاع أعداد قتلى اليوم برصاص قوات نظام الأسد إلى 42 قتيلا معظمهم في إدلب ودرعا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023