شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أبريل بالإسكندرية تحتج على “براءة” الجمل

6 أبريل بالإسكندرية تحتج على “براءة” الجمل
  أحيت حركة شباب 6 أبريل الإسكندرية وأولتراس RED DEVILS الذكري السنوية الأولى لأحداث ماسبيرو...

 

أحيت حركة شباب 6 أبريل الإسكندرية وأولتراس RED DEVILS الذكري السنوية الأولى لأحداث ماسبيرو الدامية بمسيرة خرجت من مكتبة الإسكندرية إلى المنطقة الشمالية العسكرية، تزامنا مع أحكام البراءة التي أصدرتها محكمة جنايات القاهرة بحق متهمي موقعة الجمل.

جاب المتظاهرون شارع بورسعيد المؤدي إلى المنطقة الشمالية العسكرية حاملين لافتات منددة بالأحكام الصادرة بالبراءة بحق المتهمين في موقعة الجمل ومطالبة بالقصاص العادل لشهداء ومصابي الثورة وسرعة تطهير القضاء.

صرح محمود الخطيب –المتحدث الإعلامي باسم الحركة- أن المسيرة بالأساس أتت لإحياء ذكرى مذبحة ماسبيرو التي راح ضحيتها العشرات من أبناء الوطن بين قتيل وجريح، والتي مر عليها عام دونما القصاص من مرتكبيها شأنها شأن باقي الأحداث، وذلك في إطار حملة حق الشهيد التي تتبناها الحركة .

وأضاف أن الحركة تطالب بمحاكمات ثورية عاجلة وعادلة للجناة، مشيرا إلى أن الرئيس "محمد مرسي" قد وعد بالقصاص للشهداء وإعادة محاكمة الجناة من جديد وهو مالم يحدث ، وتساءل عن سبب الانتظار لتلك الخطوة.

وأكد "الخطيب" أن الرئيس تأخر كثيرا في خطوة الإفراج عن المعتقلين، مستنكرا التعلل بعدم كفاية الأدلة لإصدار مثل تلك الأحكام، حيث اعتبر أن الأدلة واضحة لمن لا يرى ولا تحتاج لمثل تلك المماطلات .

 شدد على أن الحركة مستمرة في خطواتها التصعيدية من مسيرات واعتصامات حتى يتم القصاص من الجناة، لاعتبار الحركة أن تلك القضية هي قضيتها الأولى .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023