شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: إما رفع الحصار أو الانفجار بوجه «إسرائيل»

قيادي بحركة حماس

حذّر إسماعيل رضوان، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم الجمعة، «إسرائيل» من مغبة مواصلة حصارها المفروض على قطاع غزة للعام الـ12 على التوالي، قائلًا: «إما رفع الحصار وإما الانفجار بوجه الاحتلال (دون توضيح شكل الانفجار)».

وقال «رضوان»، خلال مشاركته في مسيرة احتجاجية رفضًا للقرارات الأميركية الأخيرة، عقِب صلاة الجمعة، وسط قطاع غزة: «نقول للمحتل الذي ما زال يفرض الحصار على غزة، عليك أن تلتقط الرسالة الأخيرة إما رفع الحصار أو الانفجار».

وأكد رضوان «أن أي انفجار سيكون بوجه الاحتلال الإسرائيلي، لأنه يتحمل كامل المسؤولية عن جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وعن استمرار هذا الحصار»، وبيّن أن «استمرار الأزمات الإنسانية والاقتصادية وإغلاق المعابر بغزة لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني».

ومن جانب آخر، حذّر رضوان، «إسرائيل» من مواصلة سياساتها «الاستيطانية والتهويدية لمدينة القدس»، وقال: «نحذر الاحتلال الصهيوني من مغبة الاستمرار في الاستيطان والتهويد والتدنيس للمسجد الأقصى، ونقول بأن المقاومة ستكون هي العنوان».

وأضاف رضوان «إن تلك السياسة العنصرية القاضية بالتغير الديموغرافي والحضاري والتراثي لطابع المدينة المقدسة»، واعتبر أن «المساس بالقدس والمسجد الاقصى يمثّل عدوانا غاشما على الشعب الفلسطيني وقضيته ومبادئه».

وتعاني غزة، من أوضاع معيشية متردية للغاية؛ جراء حصار الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 11 عاما.

وبحسب آخر الإحصائيات، فإن نسبة الفقر في قطاع غزة بلغت نحو 80%، فيما ارتفعت نسبة البطالة في صفوف المواطنين إلى 50%.

وشهدت السنوات الماضية تصعيدا «إسرائيليا» ملحوظا في عمليات البناء الاستيطاني في الضفة الغربية بشكل عام ومدينة القدس بشكل خاص.

كما حذّر رضوان السلطة الفلسطينية من «العودة إلى المفاوضات العبثية مع إسرائيل»، مشددا على أن الطريق الأوحد لمواجهة الإجراءات الأميركية الأخيرة بشأن القدس هي «المصالحة والوحدة».

والإثنين الماضي، التقى رئيس الحكومة الفلسطينية، رامي الحمدالله، مع وزير المالية الصهيوني موشيه كحلون، ومنسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية، يواف مورداخاي، بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، للمرة الأولى، منذ إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لـ«إسرائيل».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023