شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممثلة تتبرع بمليون جنيه إسترليني دعمًا لحملة بريطانية ضد التحرش

إيما واتسون

«في الماضي القريب، عايشنا عالمًا مثّل فيه التحرش الجنسي مزحة مزعجة وجانبًا لا يمكن تفاديه ويصعب التعامل معه لكونك فتاة أو امرأة، و«في عام 2018 يبدو أننا استيقظنا على عالم يتوق للتغيير».

بهذه الكلمات بعثت صحيفة «أوبزرفر» البريطانية رسالة مفتوحة دعت فيها أكثر من مائتي ممثلة، من بينهن إيما تومسون وكيت وينسلت الحائزتان على جائزتي أوسكار، لوضع نهاية للتحرش الجنسي في صناعة السينما.

وفيما يبدو استجابة للرسالة؛ تبرّعت الممثلة «إيما واتسون»، بطلة سلسلة أفلام هاري بوتر، بمليون جنيه إسترليني لصندوق «العدالة والمساواة» في المملكة المتحدة.

وأعربت سيي نيويل، المتحدثة باسم منظمة «روزا» المعنية بحقوق المرأة وكانت وراء تأسيس حملة للتمويل الجماعي بهدف التصدي للتحرش الجنسي، عن سعادتها برد فعل الناس تجاه الصندوق، الذي تلقّى أكثر من 300 تبرع على مدى يومين؛ من بينهما اثنان بقيمتي مائة ألف و400 ألف إسترليني.

وجمعت الحملة 1.6 مليون جنيه إسترليني (ما يساوي 2.2 مليون دولار) بعد يوم واحد فقط من وضع الصندوق تحت دائرة الضوء أثناء حفل جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون «بافتا»، وتأسس صندوق مناهضة التحرش الجنسي قبيله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023