شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب إهانة منافس «السيسي».. وقف برنامج «الغيطي» وتغريم قناة LTC الفضائية

الإعلامي محمد الغيطي

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، وقف إذاعة برنامج «صح النوم» لمدة أسبوع، الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي، على قناة LTC الفضائية، على خلفية هجوم شنّه مقدم البرنامج على المرشح الرئاسي، موسى مصطفى موسى، خلال الحلقة المذاعة يوم الأحد 18 فبراير الماضي، وفق بيان للمجلس صدار اليوم الأربعاء.

كما وقع المجلس، في قراره الذي حمل رقم (8) لسنة 2018، غرامة مالية على قناة LTC، وقدرها 25 ألف جنيه، بالإضافة إلى غرامة بنفس القيمة والصادر بها قرار رقم 6 لسنة 2018.

وأيضًا، أحال المجلس مقدم البرنامج، محمد الغيطي، إلى نقابة الإعلاميين، للتحقيق معه وقيام النقابة بإخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بنتيجة التحقيقات

قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتحقيق مع «الغيطي»

وأشار المجلس إلى أن قراره جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 92 لسنة لسنة 2016 بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، والقرار الجمهوري رقم 158 لسنة 2017، وأيضًا الشكوى المقدمة من المرشح الرئاسي المهندس موسى مصطفى موسى، بالإضافة إلى توصية لجنة رصد الأداء الإعلامي بالمجلس، ضد برنامج «صح النوم»، ومقدمه والقناة.

وكان الإعلامي محمد الغيطي قد قال برنامجه «صح النوم»، مساء الأحد، على قناة LTC إنه «يشعر بالعار» من ترشح موسى مصطفى موسى، للانتخابات الرئاسية المقبلة، متمنيًا أن ينافس السيسي «مرشحون جادّون».

وتبدو نتيجة الانتخابات المقبلة، الشهر القادم، محسومة لصالح «عبدالفتاح السيسي»، الذي ينافسه رئيس حزب «الغد» الليبرالي، «موسى مصطفى موسى»، الذي ترشح في اللحظات الأخيرة قبل غلق باب الترشح، ليرفع حرجاً بالغاً عن السيسي وحكومته باقتصار الاختيار على مرشح واحد، وذلك بعد أيام من إعلانه تأييده لـ«السيسي».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023