شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة في الخرطوم لإنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني

وزير الزراعة في الخرطوم لإنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني
بدأ وزير الزراعة المهندس محمد رضا إسماعيل، اليوم الخميس زيارة رسمية إلى السودان يبحث خلالها مع نظيره السوداني الدكتور عبد...

بدأ وزير الزراعة المهندس محمد رضا إسماعيل، اليوم الخميس زيارة رسمية إلى السودان يبحث خلالها مع نظيره السوداني الدكتور عبد الحليم المتعافي إنشاء مزرعة مشتركة للإنتاج الحيواني؛ بهدف تغطية العجز في اللحوم بالأسواق المصرية.

وسيبحث الجانبان المصري والسوداني إنشاء مزرعة مشتركة للإنتاج الحيواني مهمتها إنتاج أعداد كبيرة من رؤوس الماشية لتصديرها إلى مصر؛ بهدف تغطية العجز في المعروض من اللحوم في الأسواق.

كما يناقش الوزيران سبل تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، خاصة بعد الجدل الدائر بسبب قضايا استيراد اللحوم، بالإضافة إلى عرض الخطط المصرية للاستزراع في الولاية الشمالية وولايتي نهر النيل وسنار.

ومن المقرر مناقشة التوسع في المساحات المخصصة للمزرعة النموذجية المصرية بالسودان للوصول إلى استكمال زراعة 10 آلاف فدان بدلا عن 1000 فدان حاليا؛ لتكون نموذجا تشجيعيا للمستثمرين المصريين لتحديد التركيب المحصولي المناسب للزراعة في السودان مع التركيز على المحاصيل الإستراتيجية مثل القمح والذرة ومحاصيل الأعلاف.

وسيلتقي الوزير والوفد المرافق بعدد من المربين السودانيين للعجول للتفاوض معهم حول سعر مناسب للعجول الواردة إلى مصر لحساب وزارة الزراعة حتى يمكن طرحها بسعر 25 جنيها فقط في السوق المحلية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023