شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كل شيء وله آخر».. وفاة الممثل محمد متولي عن 73 عامًا

الممثل الراحل محمد متولي

رحل الممثل محمد متولي مساء السبت عن عمر ناهز 73 عامًا؛ بعد إصابته بأزمة قلبية وهو في منزله بمحافظة الجيزة، كما قال أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين في تصريحات صحفية، دون مزيد من التفاصيل عن موعد تشييع جنازته.

وأكّد سامي مغاوري، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، أنّ أسرة الممثل الراحل لم تُحدد حتى الآن موعد الجنازة.

ولد محمد متولي بمحافظة المنوفية عام 1945، وتزوّج بزميلة له في كلية «دار العلوم»، تبعد تمامًا عن الوسط الفني؛ وأنجب ابنتين، عملت إحداهما في الوسط الفني مثل والدها، واسمها «سمر» وتخرّجت في كلية الفنون الجميلة؛ وبدأت حياتها بالعمل فنانة تشكيلية واتجهت للتمثيل، وشاركت في مسلسلي «فيفا أطاطا» و«سبع صنايع» وفيلم «كرم الكينج».

أعماله الفنية

بدأ محمد متولي مسيرته الفنية في سبعينيات القرن الماضي؛ وأوّل أعماله في السينما فيلم «خلي بالك من زوزو» عام 1972، وشارك بعده في عشرات الأعمال بين السينما والمسرح والتلفزيون؛ من أبرزها «سلام يا صاحبي» رفقة عادل إمام وسعيد صالح وسوسن بدر، و«عصابة حمادة وتوتو».

كما شارك في أعمال درامية؛ من بينها «زيزينيا» و«أرابيسك» و«ليالي الحلمية»، بجانب الأعمال المسرحية «شارع محمد علي» و«البرنسيسة»، و«أهلًا يا دكتور».

ولم ينتهِ متولي من تصوير مشاهده في أحداث الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي»، المقرر عرضه في الأيام الأيام المقبلة، وحقق نجاحًا بعد عرض جزئه الأول العام الماضي. لكنه الممثل انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل «سابع جار» الذي يُعرض منه الجزء الثاني حاليا على فضائية cbc.

وآخر ما كتب الممثل «محمد متولي» على حسابه في «فيس بوك»: «كل شيء وله آخر.. طب ليه ما تكنش البداية خير عشان النهاية تبقى منك في صالح الغير، كل خطوة بنمشيها مكتوبة.. بس الصح والغلط بإيدك أنت يا إنسان..بحمد ربنا إني لسه إنسان بخاف الحرام جدًا وأعشق الحلال».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023