شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تيريزا ماي: نشارك أميركا مخاوفها من دور إيران بالشرق الأوسط

«تيريزا ماي» رئيسة وزراء بريطانيا

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن بريطانيا تشارك الولايات المتحدة مخاوفها بشأن الأنشطة الإيرانية في الشرق الأوسط، لكنها أكدت التزامها بالاتفاق النووي الإيراني.

وقالت ماي -خلال زيارة إلى برلين، أمس الجمعة- إنها أكدت هي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على التزامهما بالاتفاق النووي الإيراني وضرورة تطبيقه كاملا.

وأضافت ماي للصحفيين «اتفقنا على أننا في الوقت الذي نواصل فيه العمل للحفاظ على الاتفاق، فإننا نشارك أيضا الولايات المتحدة مخاوفها بشأن الأفعال المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها إيران في الشرق الأوسط، ونحن مستعدون لاتخاذ مزيد من الإجراءات المناسبة لمعالجة تلك المشكلات».

وعبر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الإثنين الماضي، عن قلق بلاده من الدور الإيراني، بعد أن أسقطت مضادات أرضية طائرة حربية «إسرائيلية» قبل أسبوع أثناء عودتها من قصف مواقع تدعمها إيران في سوريا.

من جانبها، دعت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، أول أمس الخميس، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف تجاه إيران، وذلك بعد نشر تقرير لخبراء دوليين يتهمها بانتهاك الحظر الأممي على إرسال أسلحة إلى اليمن.

وكانت إيران نفت بشدة تسليح الحوثيين، واتهمت سفيرةَ الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، الشهر الماضي، بتقديم أدلة «مزورة» على أن صاروخا أُطلق على الرياض في الرابع من نوفمبر كان إيراني الصنع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023