شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعوديون يضربون عن الطعام في سجون العراق لسوء المعاملة

سعوديون يضربون عن الطعام في سجون العراق لسوء المعاملة
  أعلنت مجموعة من السجناء في سجن الناصرية جنوبي العراق إضرابهم عن الطعام، بسبب سوء المعاملة وانتهاك حقوقهم من قبل...

 

أعلنت مجموعة من السجناء في سجن الناصرية جنوبي العراق إضرابهم عن الطعام، بسبب سوء المعاملة وانتهاك حقوقهم من قبل ضباط وأفراد السجن.

وصرحت مصادر عراقية لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم في نفس السياق بأن ثلاثة سجناء سعوديين في أحد سجون بغداد قرروا هم أيضا الإضراب عن الطعام بعد أن انتهت فترة محكوميتهم.

وفي سياق متصل بالسجناء السعوديين في العراق تجددت المخاوف حيال السجين عبدالله عزام القحطاني، بعد ورود أنباء عن سحب قرار إيقاف تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضده من محكمة بغداد، لا سيما بعد ثبوت عدم تورطه في قضايا قتل كانت ملفقة ضده، خاصة بعد أن تواصلت في العراق عمليات إعدام للكثير من السجناء من عراقيين وعرب.

وأبدى عدد من السجناء السعوديين في العراق تخوفهم الشديد من عدم انصياع السلطات العراقية لقرار التنفيذ، كونه لم يحدد بفترة زمنية معينة وبالتالي عدم وصول أي قرار أو حكم يؤكد استمرار الإيقاف من عدمه.

وكان عدد من السجناء قد أبدوا تخوفهم من أن يلقى السعوديان عبدالله عزام أو بدر العوفي نفس مصير مازن المساوي، الذي أعدم قبل أكثر من شهر رغم وجود مذكرة إيقاف إعدامه ولكن تم التنفيذ قبل أن يتم الإعلان عنها.

ويطالب السجناء السعوديون في العراق بتدخل جمعيات حقوق الإنسان في قضيتهم في سبيل الإفراج عنهم وعودتهم إلى المملكة.

من جهة أخرى رفض المدعي العام في ولاية ميزوري الأمريكية إطلاق سراح المبتعث السعودي المتهم في قضية قتل بكفالة مالية تبلغ مليون دولار إلا بعد النطق بالحكم في قضية اتهامه بالتحريض على القتل من الدرجة الأولى والتسلح بغرض الإقدام على ارتكاب أعمال جنائية، وذلك على خلفية مشاركته في قتل شاب يبلغ عمره 24.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023