شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردا على إسقاط مقاتلة «إف 16».. جيش الاحتلال يقصف 12 هدفًا في سوريا

قاعدة جوية احتلالية - أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال تنفيذه غارات في العمق السوري ضد أهداف إيرانية وسورية أثناء الـ48 ساعة الماضية، وقيادته هجومًا واسع النطاق على سوريا استهدف 12 هدفًا إيرانيًا وسوريًا؛ من بينها ثلاثة بطاريات صواريخ مضادة للطائرات وأربعة أهداف إيرانية، فيما دوت انفجارات في ريف دمشق نتيجة تجدد الغارات الإسرائيلية.

يأتي هذا بعد إعلان الحكومة السورية (السبت) إسقاط مقاتلة «إف 16» إسرائيلية بعد تنفيذها هجومًا على طائرة من دون طيار إيرانية في مدينة «تدمر» السورية. وأعلنت «إسرائيل» أنّ المقاتلة الإسرائيلية سقطت في منطقة «وادي جزريل» شرق حيفا بعد استهدافها بنيران سورية، مؤكدة إصابة طيارين بجروح خطيرة، وأُصيب الآخر بجروح طفيفة.

من جانبه، قال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، لـ«فرانس برس»، إنّ القصف الإسرائيلي استهدف قواعد للدفاع الجوي السوري موجودة في منطقة جبلية على الحدود الإدارية بين ريف دمشق ومحافظة درعا جنوب البلاد.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم مقتل طيارين تركيين بعد سقوط مروحية شاركت في الهجوم العسكري على «عفرين» في شمال سوريا، بينما أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية مسؤوليتها عن إسقاط المروحية التركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023