شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«منشية الأزهر» بأسيوط تودع الطلمبات الحبشية

«منشية الأزهر» بأسيوط تودع الطلمبات الحبشية
  تفقد اليوم (الخميس) الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط- منطقة منشية الأزهر بمدينة أسيوط، والتي تدخل ضمن برنامج تحسين خدمة...

 

تفقد اليوم (الخميس) الدكتور يحيى كشك – محافظ أسيوط- منطقة منشية الأزهر بمدينة أسيوط، والتي تدخل ضمن برنامج تحسين خدمة مياه الشرب الذي تشرف عليه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث تم توصيل 120 وصلة مياه منزلية لمنازل كانت تعتمد اعتماداً كلياً في الحصول على المياه على الطلمبات الحبشية.
 
وقال "كشك" أن المحافظة تدعم الجهود الراغبة في الارتقاء بمستوى مياه الشرب في المناطق المحرومة، مشيراً إلى أن منطقة منشية الأزهر كانت تشرب عن طريق الطلمبات الحبشية، مضيفا أن المشروع تمكن من توصيل المياه النقية لها في 120 منزل كمرحلة أولى يستفيد منها 1200 مواطن، فيما تمتد المرحلة الثانية لتشمل 150 وصلة منزلية أخرى، موضحا أن توصيل المياه النقية لكل مواطن بأسيوط يعد هدف رئيسي.
 
كما أشار المحافظ إلى أن مشروع الوكالة الأمريكية لتحسين مياه الشرب ينقسم إلى 3 مراحل الأولى بتكلفة 5.3 مليون جنيه، والمرحلة الثانية بتكلفة4.5 مليون جنيه، والمرحلة الثالثة بتكلفة 11 مليون جنيه تتم على مرحلتين.
 
وقال جمال آدم – سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط- أن مشروعات الوكالة الأمريكية في تحسين الخدمة بمحافظة أسيوط تخدم حوالي 120 ألف مواطن في المناطق المحرومة، والتي لا تصلها مياه الشرب النقية.
 
وأضاف عاطف عزت -مدير مشروعات المياه والصرف بالمعونة الأمريكية- أن توصيل المياه في المناطق المحرومة مستمر في إطار مشروعات الوكالة ولن يؤثر على أماكن أخرى، أو ينتقص من حقها في كميات المياه.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023